سامسونج تستحوذ على Proximal Data لبرمجيات التخزين المؤقت

samsung

أعلنت سامسونج أمس عن استحواذها على شركة Proximal Data المُتخصصة في التخزين المؤقت دون الإفصاح عن القيمة المالية للصفقة. وتتخصص الأخيرة في برمجيات التخزين المؤقت على الخوادم مع تطوير التقنيات الذكية للأنظمة الافتراضية مثل ESXI hypervisor وMicrosoft Hyper-V، وتهدف الشركة إلى دفع أداء التخزين من خلال التحكم في وتخزين البيانات الأكثر استخدامًا بشكل أكثر كفاءة.

تأسست شركة Proximal Data في عام 2011 بقيادة الرئيس التنفيذي الحالي روري بولت، ولدى بولت خبرة أكثر من 25 عامًا في مجال نُظم تخزين البيانات، ونُظم حماية البيانات، والحوسبة عالية الأداء، كما أنّ هذه ليست المرة الأولى التي ينجح فيها ببيع شركة من تأسيسه، ففي السابق لعب دورًا كبيرًا في بيع شركة Avamar للتقنية إلى EMC بمبلغ وصل 165 مليون دولار.

أمّا بالنسبة لسامسونج فقد استحوذت في السابق على شركة NVELO وتحديدًا في ديسمبر 2012، وتعمل تحت مظلة سامسونج على تقديم برمجيات التخزين المؤقت المُتقدمة إلى نُظم التخزين الخاصة بسامسونج والتي تعتمد فيها على أقراص SSD من صُنعها. ومن المتوقع أن تؤدي Proximal Data نفس الوظيفة على صعيد خوادم سامسونج.

وقالت سامسونج عن هذه الصفقة على موقعها الرسمي

“مع الاستحواذ على Proximal Data، اتخذت سامسونج خطوة استراتيجية هامة نحو تحسين القدرة التنافسية في سوق خوادم SSD، وتوسيع أعمالها التُجارية في هذا السوق مع استخدام تقنية ذاكرة NANO 3D”.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك