أبل تُهيمن على المركز الأول ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا

يقوم موقع فوربس الأمريكي كل عام بإطلاق قائمة بالشركات الأكثر ابتكارًا في العالم تتكون من 50 شركة، وللعام العاشر على التوالي حافظت أبل على المركز الأول في هذه القائمة، وجاءت قوقل في المركز الثاني مُتفوقةً على سامسونج التي خسرت مركزها وتراجعت للمركز الثالث، وجاءت مايكروسوفت بالمركز الرابع في القائمة.

بعيدًا عن سيطرة أبل على المركز الأول، تواجدت شركات Hitachi, Salesforce, Xiaomi Technology لأول مرة ضمن القائمة، فجاءت الأولى في المركز 37 بينما الثانية في المركز 40، وصعدت الثالثة للمركز 35. وجدير بالذكر أنّ Xiaomi استطاعت رفع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام لتُصبح ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية بعد سامسونج وأبل.

وتُظهر القائمة أهمية التقنية في حياتنا اليومية، حيث تُسيطر الشركات التقنية على المراكز العشر الأولى، عدا المركز الثامن الذي حجزته شركة السيارات الشهيرة تويوتا، بينما حلّ موقع فيسبوك في المركز التاسع ضمن القائمة.

50-most-innovating

وحسب موقع فوربس فإنّ الشركات الأكثر ابتكارًا استطاعت الوصول لهذا المركز بفضل اعتمادها على التحليلات البيانية الكبيرة واستخراج البيانات بشكل يفوق المنافسين، حتى أنّ نسبة 67 بالمئة من الشركات المبتكرة صرّحت بأنّ التحليلات البيانية الكبيرة واستخراج البيانات تؤتي ثمارها.

بشكل شخصي، أتمنى أن أرى يومًا شركة عربية تستطيع التنافس في الأسواق التقنية الكبيرة مثل أسواق الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، أو حتى على صعيد تقنيات الاتصال، وربما نرى يومًا شركة عربية في قائمة فوربس لأكثر الشركات ابتكارًا، أو لا!

  • يزيد

    من كذا وافضل ان شا الله

  • aziz

    ان شاء الله لأ

  • O M A R.

    أعتبر هذه الشركات الكبيرة من أسباب سعادتنا حقيقة، وأنا فان مخلص لآبل، لكن أعتقد أن هذه القائمة غير صادقة، أو ربما طريقة إعدادها مختلفة عما نظن أو لديهم تعريف أخر للإبتكار ربما، صدقاً مالذي إبتكرته آبل هذا العام بإستثناء ساعتها؟ ومالذي إبتكرته سامسونج أصلاً؟ هناك شركات ومؤسسات (صغيرة) بالتأكيد لديها إبتكارات مذهلة تستحق أن تكون بمثل هذه القائمة والتي أعتقد بوجود معيار مختلف لديهم للتقييم.

تعليقات عبر الفيسبوك