أبل تقود سوق الأجهزة اللوحية في الرُبع الثالث

apple-ipad-air2

أطلقت شركة تحليلات السوق التقنية IDC تقريرها الفصلي بشأن سوق الأجهزة اللوحية وقد جاء التقرير موافقًا لأغلب التوقعات، في الوقت الذي يتقلص فيه سوق الحواسيب المحمولة والمكتبية، نما سوق الأجهزة اللوحية بنسبة 11.5 بالمئة عن نفس الرُبع من العام الماضي، كما بلغ مُعدّل النمو مُقارنةً بالربع الماضي 11.2 بالمئة.

بلغت عدد شحنات الأجهزة اللوحية 53 مليون وحدة خلال هذا الربع، وواصلت أبل السيطرة على قمة السوق على الرغم من دخول الكثير من الشركات للمنافسة بأجهزة لوحية رخيصة الثمن. وبلغت شحنات أبل من الأجهزة اللوحية خلال هذا الربع 12.3 مليون وحدة في انخفاض بنسبة 12.8 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي وبلغت فيها 14.1 مليون وحدة.

وجاءت سامسونج في المركز الثاني وشحنت 9.9 مليون وحدة من الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد، في زيادة بلغت 5.6 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي التي شحنت فيها الشركة 9.3 مليون وحدة، وجاءت كُلًا من أسوس ولينوفو في المركزين الثالث والرابع على التوالي، وشحنت الأولى 3.5 مليون وحدة بينما استطاعت الثانية تحقيق 3 مليون وحدة.

tablets-sales-IDC

ومن المتوقع أن تعود مبيعات أبل من الأجهزة اللوحية إلى الارتفاع مرة أخرى بعد إطلاق الشركة الجيل الثاني من جهازها اللوحي الرائد آيباد آير، والجيل الثالث من آيباد ميني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك