قوقل تطرح تحديث Stars لإضافة مُدير إشارات كروم

 

google-stars_preview

مُنذ فترة وهناك بعض الشائعات التي تدور في هدوء حول عمل قوقل على تحديث إضافة مُدير إشارات كروم وإطلاق نُسخة جديدة كُليًا من الخدمة، ويبدو أنّ هذه الشائعات كانت صادقة حيث أطلقت قوقل مؤخرًا واجهة Stars لإضافة مُدير الإشارات على مُتصفح كروم.

بعد تنصيب الإضافة وبمُجرد دخولك على متصفح كروم وتفعيل خاصية المزامنة، ستقوم الإضافة الجديدة بتحديث واجهة الاستخدام الخاصة بمُدير الإشارات وتجلب الصور تلقائيًا عند إشارتك إلى صفحة ويب “بالنجمة” الموجودة في أقصى يسار شريط الروابط (النُسخة العربية)، بالضغط على النجمة تظهر لك مُعاينة للإشارة مع توفير خيار تحديد مُجلد لتعيينها إليه. أمّا بالنسبة للإشارات المرجعية القديمة فتقوم الإضافة بجلب الصور والوصف الخاصين بها تلقائيًا.

ويُمكنك ترتيب الإشارات تلقائيًا بدون الحاجة إلى التدخل اليدوي عبر الأداة الذكية التي تُنشئ التصنيفات تلقائيًا بُناءً على الإشارات المحفوظة أو موضوع الإشارة أو حتى نطاق الصفحة المُشار إليها. وأضافت قوقل أيضًا تقنيات البحث الخاصة بها للبحث في الإشارات القديمة التي عفا عليها الزمن! كما تحتوي الإضافة على مميزات اجتماعية تسمح للمستخدمين بمُشاركة مُجلدات الإشارات مع الأصدقاء.

google-stars_autofolder

التغيير الأكبر في إضافة مُدير الإشارات –حسب آراء المُستخدمين- يأتي في واجهة الاستخدام التي أصبحت عبارة عن مجموعة من المُربعات المُرتبة مع صورة بارزة ووصف للإشارة. حتى الآن لم تُعلن قوقل رسميًا عن إطلاق التحديث الجديد لإضافة مُدير إشارات كروم، ومُرجّح أنّها طرحتها كنُسخة اختبارية للعامة. وأشار بعض المُستخدمين إلى مواجهتهم بعض المشاكل عند استخدام مُدير إشارات كروم، والسبب في ذلك بنسبة كبيرة يرجع إلى استخدامهم نُسخ أقدم من مُتصفح كروم، لذا ننصح بالتحديث إلى أحد نُسخة كروم (38) إذا أردت استخدام مُدير إشارات كروم الجديد.

المصدر