آيباد برو قادم بشاشة 12.2 بوصة – شائعات

آيباد برو آيباد أير

كان يتوقّع الكثيرون أن أبل ستكشف النقاب عن آيباد برو في مؤتمرها الأخير بالشهر الماضي، لكن ذلك لم يحدث. وقبل بضعة أيام قليلة من مؤتمر آيباد أير 2، ظهرت حينها تقارير تدَّعي أن آيباد برو قادم في 2015.

آيباد برو هو لقب شاع مؤخرًا عن جهاز لوحي قادم من أبل بشاشةٍ كبيرة، الذي كان يُعتَقَد في السابق قدومه بشاشة 12.9 بوصة. في حين أشار تقريرٍ جديد أن أبل ستطلق آيباد برو بشاشة 12.2 بوصة، بل وسيكون في مثل نحافة آيفون 6.

في الشهر الماضي، كشفت أبل عن آيباد أير 2 وآيباد ميني 3، وكانت أحجامهما متساوية من الإصدارات السابقة لكلا الفئتين، وقدَّمت الشركة التحديثات والتغييرات الجديدة في المواصفات والبرمجيات. ولم تذكر أبل آنذاك أي كلمة بشأن آيباد بشاشة أكبر خلال المؤتمر.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن الشائعات ستتوقّف. حيث نشر تقريرًا يابانيًّا أن آيباد برو سيأتي بسُمْكٍ يتراوح بين 6.9-7.1 مم، مما يجعله أكثر سُمْكًا بقليل من إطار آيباد أير 2 (6.1 مم). بالنسبة للتصميم سيتشابه مع بقية تصميمات الآيباد المعروفة، كذلك سيأتي أيضًا بسماعتين ستريو أماميتين، مع اثنين من الميكروفونات أيضًا. وربما لن يحتوي على ماسح البصمة هذه المرة.

بالرغم من قدوم آيباد برو بشاشة أكبر، ربما تستهدف شريحة المستخدمين الذين يبحثون عن أجهزة لوحية كبيرة، خاصة أولئك من يرغبون في أحجام 9.7 بوصة. ومن المتوقع أن تكشف أبل عن آيباد برو في النصف الأول من عام 2015.

المصدر: Phone Arena