يُمكنك الآن تصفح فيسبوك عبر شبكة Tor

Facebook-Tor

أعلن فيسبوك اليوم عن تحديث جديد في سياسة الحماية والتشفير الخاصة بالموقع، ليُمكن استخدامه عبر الشبكات عالية الخصوصية مثل شبكة TOR. لمن لا يعرف، شبكة Tor تم تطويرها لهدف واحد واضح ومُحدد “حماية خصوصية المستخدم طوال استخدامه للإنترنت” عبر إخفاء بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم وتغييره تلقائيًا، على السبيل المثال سيظهر موقعك مُختلف في كل مرة تتصفح فيه الشبكة، مرة في السعودية، مرة أخرى في روسيا! وهكذا.

ولأنّ فيسبوك يهتم بحماية مستخدميه –حسب ما يدّعي- فقد أطلق اليوم طريقة جديدة لتصفح الموقع عبر شبكة Tor بدون خسارة تقنيات الحماية المُستخدمة على الشبكة، وتوفير تجربة استخدام جيدة دون عوائق من خلال رابط https://facebookcorewwwi.onion  المخُصص للتصفح عبر الشبكة الخاصة.

إن حاولت الوصول إلى الرابط أعلاه في متصفحك العادي لن تصل لشيء، يجب عليك أن تملك متصفح مُخصص لشبكة Tor كي تتصل بالموقع. وأضاف فيسبوك تقنية تشفير SSL على الرابط الجديد بسبب اعتبارات تخص البُنية المعمارية.

ويقول فيسبوك أنّه سيحاول تطوير الخدمة الجديدة بأسرع وقت ممكن، وعلى المستوى القريب سيتم توفير نُسخة تتوافق مع الموبايل من الموقع المتوفر عبر امتداد onion. ومن المتوقع أن تقوم باقي المواقع الكُبرى بالسير على خُطى فيسبوك في هذا الشأن.

المصدر

  • Twixx5

    كما قيل “عندما يلبس الثلعب لباس الخداع ! فيس بوك تباً لكم “

  • رائع يبدوا انهم اخيرا بدؤا يتفهموا معني الخصوصية الحقيقية

تعليقات عبر الفيسبوك