مُطوّر Truecaller يُطلق تطبيق Truedialer لإدارة جهات الاتصال

truedialer_app

معروف عن تطبيق Truecaller بقدرته على التعرّف على أي رقم هاتف يتصل بك –تقريبًا- عبر قاعدة بياناته الهائلة التي تحتوي على ملايين الأرقام، فمن النادر أن يتصل بك أحد وأنت مُتصل بالإنترنت ولا يظهر لك بياناته عبر التطبيق.

وكما يبدو فإنّ True Software المطورة للتطبيق ترغب بالذهاب لأبعد من مُجرد التعرّف على أرقام المُكالمات الواردة، فقد أطلقت الشركة مؤخرًا تطبيق جديد باسم Truedialer يستبدل تطبيق الاتصال الافتراضي على الهاتف، ويستفيد من قاعدة البيانات الهائلة لتطبيق Truecaller في التعرّف على الأرقام التي تُحاول أنت الاتصال بها. Truedialer متوفر حصريًا حتى الآن على نظام تشغيل أندرويد.

تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من حصول الشركة على جولة استثمار جديدة بقيمة 60 مليون دولار، ومن الواضح أنّها تحاول أن تُصبح مُحرك بحث لجهات الاتصال. التطبيق الجديد ينتهك الخصوصية بشكل كبير جدًا، يكفي أن يقوم أي شخص بتجربة مجموعة من الأرقام لتظهر له جهة الاتصال الخاصة بالرقم، وأعتقد أنّ هذه الميزة سوف تُستخدم بشكل سيء خصوصًا من المستخدمين في المنطقة عندنا، وستزيد نسبة المُعاكسات بشكل كبير، لكنّ بالطبع بإمكانك دومًا حظر أي رقم لا تريده أن يتصل بك.

شهد تطبيق Truecaller نموًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة ويتراوح عدد مستخدميه حاليًا على أندرويد من 10 إلى 50 مليون مُستخدم –حسب متجر قوقل بلاي- كما تجاوزت الأرقام المُسجّلة على قاعدة بيانات التطبيق أكثر من مليار رقم.

التطبيق على قوقل بلاي