لينوفو تستكمل استحواذها على موتورولا بقيمة 2.9 مليار دولار

motorola

أعلنت لينوفو اليوم رسميًا عن إتمام صفقة الاستحواذ على موتورولا مقابل 2.9 مليار دولار من قوقل، لتنتقل بذلك الشركة الأمريكية إلى مظلة العملاق الصيني لينوفو مع حوالي 2,000 من براءات الاختراع الخاصة بها، بينما تمتلك قوقل الآن النسبة الأكبر من براءات اختراعات موتورولا، مع توفير رخصة لاستخدام هذه البراءات من قِبل لينوفو، وربما شركات أخرى في المستقبل.

كانت قوقل قد استحوذت على موتورولا في أغسطس من عام 2011 مقابل 12.5 مليار دولار، قدّمت موتورولا بعدها هواتف موتو إكس وموتو جي التي لاقت نجاحًا كبيرًا حول العالم بفضل إمكانيات التخصيص المختلفة التي وفرتها الشركة للمستهلكين، ويبدو أن قوقل كان هدفها الأول هو براءات الاختراع الكثيرة التي تمتلكها موتورولا والتي أصبحت في حوزة قوقل الآن.

بعد استكمال صفقة لينوفو موتورولا من المتوقع أن تبدأ الأخيرة بالانتشار بشكل أكبر في أسواق جديدة بدلًا من التركيز على أسواق بعينها، حيث أشار الرئيس التنفيذي لموتورولا أنّ الشركة ستُضاعف عدد الدول التي تبيع فيها منتجاتها الذكية بدءًا من اليوم.

في رأي الشخصي، الصفقة مُربحة لجميع الأطراف، قوقل حصلت على براءات الاختراع التي رغبت بامتلاكها دومًا لتأمين الأندرويد والشركات الداعمة له، بينما ستستفيد لينوفو من فريق التصميم الممتاز الموجود في موتورولا لإنتاج أجهزة ذكية تتولى لينوفو تسويقها حول العالم. في النهاية أنت وأنا كمستهلكين سنستفيد من توافر منتجات موتورولا في بلادنا -إن توفرت.

المصدر

  • Omar Rinchi

    احس انه بكون في تضارب بين هواتف موتورولا وليونوفو

تعليقات عبر الفيسبوك