iOS 8 يعمل على 52 بالمئة من أجهزة أبل

بعد مرور أقل من شهرين على إطلاق نظام iOS 8 بلغت نسبة استخدام النظام الجديد على أجهزة أبل 52 بالمئة بينما انخفضت نسبة استخدام الإصدار السابق iOS 7 إلى 43 بالمئة فقط. تأتي هذه الأرقام عبر صفحة المطورين على موقع أبل الرسمي.

أثناء مؤتمر الكشف عن آيباد آير 2 أشار تيم كوك إلى أنّ نسبة الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8 وصلت 48 بالمئة حتى يوم 13 أكتوبر، أي أنّ النظام استطاع النمو بنسبة 4 بالمئة خلال أسبوعين فقط تقريبًا. ويأتي النمو الكبير في مُعدّل تنصيب iOS 8 بعد أن أطلقت أبل تحديث iOS 8.1 في 20 أكتوبر لإصلاح العديد من الأخطاء التي ظهرت على النظام الجديد، مثل مشاكل الاتصال عبر الواي-فاي واتصال البلوتوث، ومشكلة تدوير الشاشة ومشاكل أخرى لا يسعنا ذكرها قام التحديث بمعالجتها.

ios8adoptionrate

كما جلب التحديث iOS 8.1 بعض المزايا الهامة للنظام أيضًا مثل دعم منصة دفع أبل باي، وإعادة توجيه رسائل SMS القصيرة، وتجربة الوصول إلى مكتبة الصور على iCloud بالإضافة إلى مميزات أخرى. وفي تقرير آخر خرج من MixPanel التي تُراقب نشاط أنظمة iOS المختلفة، بلغت نسبة استخدام iOS 8 حوالي 54 بالمئة بينما انخفضت نسب استخدام الإصدار السابق إلى 42 بالمئة تقريبًا.

في رأي الشخصي، أحد أهم مميزات نظام iOS من أبل هو سُرعة دفع التحديثات إلى المستخدمين حول العالم، بينما على الجانب الآخر يُعاني مستخدم أندرويد من أكثر من مشكلة في الحقيقة بالنسبة لنظام التشغيل، أولها أنّ أحدث إصدارات أندرويد لا تدعم سوى فئة قليلة من الهواتف في كل شركة، كما أنّ دفع التحديثات يتأخر كثيرًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك