هوجو بارا : تصميم آيفون 6 وiOS 8 مستوحى من HTC وأندرويد

179657676-580

لطالما تعرضت شركة Xaiomi الصينية للعديد من الاتهامات بأنها تسعى لتقليد آبل في كل تحركاتها فضلاً عن تصاميم الاجهزة وواجهة MIUI الخاصة بالشركة لدرجة أن الشركة يطلق عليها آبل الشرق أو آبل الصينية .

نائب رئيس الشركة السيد هوجو بارا والذي كان نائباً لقطاع الاندرويد وغادر العام الماضي قال في تصريحات فيها رد على التلميحات التي تتعرض لها شركته أن كل الهواتف الموجودة في الاسواق حالياً مستوحاه من بعضها ( في إشارة إلى صعوبة تقديم إبتكار هاتف ذكي بشكل جديد كلياً هذه الفترة ) .

وفي سياق الحديث دحض بارا بشكل مباشر أن تكون تكون شركته مقلده لآبل قائلاً أن آبل نفسها قد أستوحت تصميم آيفون 6 من لغة التصاميم الموجودة لدى شركة HTC كما أن نظام التشغيل الجديد iOS 8 قد أخذ بعض المزايا من أندرويد في إشارة أخرى إلى ان كل الشركات الموجودة تأخذ الأفكار من بعضها البعض .

وأضاف هوجو أنهم في شيومي ليسوا قلقين من قضايا براءات الإختراع وخطط الشركة تحاول قدر الإمكان الابتعاد عن مثل هذه القضايا عالرغم من وجود بعض النزاعات في الهند والبرازيل .

يذكر ان شركة شيومي بدأت تحصد الكثير من النجاحات مؤخراً وأصبحت الشركة ثالث مصنع للهواتف الذكية على مستوى العالم حيث باعت مايقارب 19 مليون هاتف في الربع الأخير 100 الف هاتف منها بيعت خلال 4.2 ثانية فقط .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك