رئيس واتساب: لا نُخطط لتحقيق أرباح حاليًا

jan-koum

من الطبيعي أن تبحث عن سُبل لتنمية دخل مشروعك إذا كُنت أنت القائم عليه، أمّا إن بعته إلى أحد المستثمرين فلن تشغل بالك كثيرًا بهذا الأمر الذي ينتقل تلقائيًا إلى المستثمر نفسه، هذا بالضبط ما يحدث مع فيسبوك وواتساب طبقًا للرئيس التنفيذي لتطبيق التراسل الأشهر في العالم حاليًا.

ففي حديث أثناء مؤتمر Code/Mobile قال جان كوم رئيس واتساب “قبل [الاستحواذ] قمنا بتجارب مع تنمية الموارد المالية، حاولنا تحصيل رسم رمزي في بعض الدول” وأضاف “لم يكن لدينا وقتها الدعم المالي على الأمد الطويل من فيسبوك”. وكان كوم قد باع تطبيق واتساب ذو 600 مليون مستخدم إلى فيسبوك مقابل 19 مليار دولار في فبراير الماضي، وحسب كوم فإنّ أهم ما تُركّز عليه الشركة حاليًا هو نمو واتساب والمميزات التي يُمكن إضافتها للتطبيق حيث قال “لقليل من الوقت، يُمكننا التركيز على النمو فقط ولا نقوم بأي نوع من التجارب على تنمية الموارد المالية”.

تأتي هذه التصريحات مُطابقة لما قاله مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج في أكثر من مناسبة بأنّ تحقيق دخل لن يكون الأولوية بالنسبة لواتساب خلال الأعوام القليلة القادمة لكن الوصول لمليار مستخدم هو الأولوية، حيث صرّح  زوكربيرج مؤخرًا “المنتجات ليست مثيرة للاهتمام كمشروع تجاري حتى يكون لديها مليار شخص يستخدمها”.. أعتقد أنّه اقتبس هذه العبارة من شون باركر!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك