إتش بي تطلق الحاسوب المكتبي سبراوت Sprout لفئة المُصممين

HP-Sprout

أعلنت إتش بي اليوم عن حاسوب مكتبي من نوع (الكل في واحد) فريد من نوعه، حيث تخلت فيه عن فكرة الفأرة ولوحة المفاتيح وأبدلتها بشاشة لمسية يُمكنها مسح المُجسمات ثلاثية الأبعاد وعرضها على الشاشة بأبعادها الحقيقية، وأطلقت عليه اسم إتش بي سبراوت Sprout.

طبقًا لموقع فوربس فإنّ إتش بي تستهدف الفنانين والمُصممين بهذا الحاسوب الجديد أملًا في منافسة حاسوب آيماك من أبل، حيث تُسيطر أجهزة الآيماك على استخدام أغلب المُصممين والفنانين حول العالم. كما أنّ الجهاز موجه أيضًا لخدمة عالم المال والأعمال عبر مجموعة من التطبيقات والخصائص المُخصصة لهذا المجال.

يعمل إتش بي سبراوت بنظام تشغيل ويندوز 8.1 ويحمل عتاد داخلي قوي يتضمن مُعالج إنتل Core i7-4790S بسرعة 3.2 جيجاهرتز، مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين 1 تيرابايت SSD، كما يحمل الجهاز أيضًا كارت رسوميات Intel HD Graphics 4600 بالإضافة إلى كارت GeForce GT 745A من إنفيديا بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت من نوع VRAM.

يبدأ شحن إتش بي سبراوت هذا الشهر بسعر يصل إلى 1899 دولار أمريكي، وطبقًا لمصادر قريبة من إتش بي، قامت الشركة مؤخرًا بعقد شراكات مع مطورين مثل Crayola و Martha Stewart لإنشاء تطبيقات تستفيد من قدرات الحاسوب الجديد.

يُقدّم إتش بي سبراوت مفهوم جديد لاستخدام الحاسوب المكتبي، وبالنسبة للمصممين هو أداة قوية تجمع الكثير من المميزات التي يحتاجها أغلبهم، وفي الوقت الذي يعتبر فيه البعض السعر باهظًا، أراه مناسبًا جدًا مقارنةً بمميزاته التي كي تحصل عليها خارجيا ستحتاج إلى حاسوب آيماك مثلًا مع جهاز واكوم قد يصل سعرهما إلى ضعف حاسوب إتش بي سبراوت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك