سكايب تعمل على تقديم خدمتها من خلال المتصفح بدون برامج

webrtcvsskype

أعلنت سكايب أنها بدأت بالعمل مع رابطة الشبكة العالمية W3c و قوة مهام هندسة الإنترنت IETF لتسهل عملية الإتصال عبر خدمة سكايب مباشرة من خلال المتصفح بدون الحاجة للبرنامج.

وتعتقد سكايب أن الواجهة البرمجية الخاصة بها ORTC من أجل تقنية نقل الصوت والصورة WebRTC قد تجعل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ممكنة بدون البرامج والتطبيقات المتخصصة وذلك من خلال تقديم معايير قوية للويب تدعم تناقل البيانات بدون الحاجة إلى إضافات منفصلة.

وتفترض سكايب أن تبني منصة الفيديو على المعايير القياسية الشائعة مثل ترميز H.264 للفيديو و ترميزات Opus, G.722, و G.711 للصوت. كما تبحث سكايب عن تقنيات اخرى متاحة حالياً لتبنيها في المنصة من أجل تسهيل عملية اعتمادها، ومن أمثلة تلك التقنيات ترميزات الفيديو القابلة للتوسيع ولا تكتفي بهذا بل أيضاً ستبحث في التقنيات التي سيتم تطويرها مستقبلاً لإعتمادها عندما تكون جاهزة.

وعلى الرغم من أنها تعمل حالياً مع فريق المطورين في متصفح إنترنت إكسبلورر المملوك لمايكروسوفت المالكة لسكايب أيضاً، لكن تأمل أن يتم اعتماد باقي المتصفحات للمعايير الجديدة التي ستتوصل إليها من أجل إتاحة التواصل واستخدام خدمات سكايب بين مختلف المتصفحات بسهولة ومرونة عالية.

المصدر