نصف مشاهدات يوتيوب تأتي عبر الجوال

YouTube-520x245

ينعقد حاليًا المؤتمر التقني Recode Mobile الذي يهتم بكل ما يخص الجوال وتفاعل الشبكات الاجتماعية المختلفة من خلاله، وحتى نسب استخدامه في تصفح الإنترنت والتطبيقات المختلفة. أثناء المؤتمر تحدثت رئيس يوتيوب سوزان وجسيكي عن أداء يوتيوب بشكل عام، ونسب استخدامه بشكل خاص.

شاركتنا رئيس يوتيوب ببعض الأرقام الخاصة باستخدام الخدمة الأشهر لمشاركة الفيديو لتكشف أنّ ما نسبة 50 بالمئة تقريبًا من المشاهدات تأتي باستخدام الجوال (هاتف ذكي، لوحي) وقالت في هذا الشأن “الجوال مُهم للغاية. أعتقد أنّه مهم لأي مشروع في الوقت الحالي”. وكان آخر رقم شاركتنا إياه الشركة هو وصول نسب استخدام الجوال على الموقع إلى 40 بالمئة في وقت سابق.

وبالإضافة إلى حديثها عن نمو معدلات استخدام يوتيوب عبر الجوال، مرت وجسيكي وسط الكلام على خدمة الاشتراكات المدفوعة التي تعمل عليها الشركة منذ فترة، بحيث تُمكّن المشاهدين من دفع اشتراك شهري للقنوات المُحببة إليهم في مقابل عرض مقاطع الفيديو بدون إعلانات. على الرغم من اعتماد قوقل -المالكة ليوتيوب- في السابق على الإعلانات كنموذج ربحي إلا أنّها على ما يبدو ترغب بتجربة نموذج الاشتراكات المدفوعة، خصوصًا مع النجاح الذي تُحققه بعض المشروعات الناشئة التي تعتمد هذا النموذج مثل Netflix. هل ستقوم بدفع اشتراك شهري لمشاهدة قنوات مثل (إيش اللي، التمساح) على يوتيوب؟

  • تمامز

    والله لو اعطوني فلوس ما اشاهدهم، وبعدين يالحبيب هذه الاشتراكات مو للقنوات الي تقدم محتوي عادي معظم قنوات الكيبل الامريكية استخدمت هدا الموديل مؤخرا في يوتيوب فتجد مسلسلات مثل TWD متوفرة بسعر رمزي شهري مع ان معظمها مواسم قديمة، عشان كدا ما تقارن وايش جاب لجاب السلطة علي الكباب، تحية لقنوات اليوتيوب المجانية 🙂

  • Omar Rinchi

    ﻻ! لن أدفع فلس واحد من أجل مشاهدة التمساح

تعليقات عبر الفيسبوك