تويتر تستهدف الربح من الزوار غير المسجلين

twitter-new-design

تويتر في وضع لا تحسد عليه فيما يتعلق بنمو عدد المستخدمين النشطين، من الواضح أن العدد لاينمو بالشكل الكافي الذي يرضي المستثمرين، وكما أعلنت امس عن نتائجها المالية فإنه لديها 284 مليون مستخدم نشط شهرياً، لكن من خلال رأي مدير قطاع التكنولوجيا Anthony Noto فإن الشركة تبحث في طريق مختلف لتحقيق الأرباح من الخدمة.

ترى تويتر أن هناك عدد كبير من الزوار الذين إما لا يملكون حسابات تويتر أو لم يسجلوا دخولهم إلى الشبكة، وتريد الشبكة الاجتماعية الاستفادة منه مالياً. وبالتحديد فإن عدد هؤلاء الزوار غير المسجلين أو الذين لايملكون حسابات يصل إلى ضعف أو ضعفي إجمالي المستخدمين النشطين شهرياً.

وتهدف تويتر أيضاً لرفع عدد المستخدمين النشطين من 284 مليون إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهذا الأمر يتطلب جهد كبير من الشركة وحينها سيكون وضعها المالي جيد من حيث تحقيق عائدات مجزية من الإعلانات، ففي نتائج الأمس فإنها بالكاد حققت 7 مليون دولار أرباح ربعية صافية على الرغم من النمو الكبير في عائدات الإعلانات 114%.

ولاتزال تويتر حالياً تحاول فهم سلوك المستخدمين الزوار قبل أن تحاول أن تعرض لهم إعلانات. وشرح Noto أربعة حالات تعرفها الخدمة اليوم يصل من خلالها الزوار إلى تويتر.

الأولى عندما يبحث أحدهم عن اسم شخص ما في محرك البحث قوقل ويدخل على نتيجة بحث من تويتر توصل إلى ملفه الشخصي. والثانية عندما يصل بنتيجة البحث إلى صفحة تغريدة تحوي عبارة مطابقة لعبارة البحث. والثالثة عندما يدخل المستخدم إلى تويتر لكن كزائر غير مسجل ويقوم بالبحث داخل تويتر. والرابعة عندما يزور المستخدم مواقع اخرى ويرون فيها تغريدات مضمنة.

كل واحدة من هذه الحالات توفر فرصة لتويتر لفهم أفضل لتجربة وسلوك الزائر ومن خلالها تعرف كيف تقدم له اعلانات مناسبة.

الجدير بالذكر أن تويتر اليوم يحقق 85% من إعلانات من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة حيث يستخدمها المشتركين بكثافة أكبر من الدخول عبر موقع الويب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك