كأس العالم لم يقنع المستخدمين بالإنضمام إلى تويتر

twitter growth

كأس العالم لم يكن له أي تأثير إيجابي على عدد المستخدمين، هذا الإعتراف من Dick Costolo المدير التنفيذي في تويتر أدى لإنهيار في سهم الشركة في جلسة قبل التداول.

على الرغم من أن تويتر قامت بإطلاق العديد من المزايا والتغييرات في التصميم وحتى الإحصائيات المترافقة مع أكبر حدث رياضي عالمي شهدته هذه السنة، إلا أنه لم يكن له تأثير إيجابي على زيادة عدد المستخدمين ونشاطهم.

واعترف Costolo أنه على الرغم من نمو الخدمة من حيث عدد المستخدمين النشطين، إلا أنه نمو بطيئ حيث أضافت تويتر 13 مليون مستخدم جديد فقط خلال الربع الثالث منهم 3 مليون فقط داخل أمريكا.

ومع أن كأس العالم زادت من نشاط وتفاعل المستخدمين الحاليين على الشبكة، إلا أنه لم يكن له تأثير مهم على إضافة وجذب مستخدمين جدد وهو ما يهم فعلاً من وجهة نظر المستثمرين لذا يتغير سعر سهم الشركة تبعاً لهذا المؤشر.

وبمقارنة الأرباع الثلاثة من هذا العام نجد أن النمو في الربع الأول كان 4% وارتفع قليلاً في الثاني إلى 6% ليتراجع في الثالث إلى 4,8%. نلاحظ أن هذا التراجع ما بين الثاني والثالث كان خلال نفس الفترة التي انعقدت فيها كأس العالم.

والأمر الأسوء الذي واجه تويتر أنه خلال البطولة الكروية لم تتمكن من زيادة عدد المستخدمين الجدد المنضمين للشبكة الإجتماعية من قارة أوربا، وهنا يبرز السؤال إن لم تتمكن تويتر من جذب مستخدمين جدد واهتمام المستخدمين الأوربيين للإنضمام إلى تويتر خلال فترة كأس العالم، فمتى يمكنها ذلك؟.

ومن خلال الرسم البياني أعلاه نلاحظ مقارنة فترات ربعية لنمو عدد المستخدمين و العدد الإجمالي للمستخدمين، نلاحظ تراجع كبير في نسبة النمو من أكثر من 100% إلى حوالي 20% بالعودة إلى فترة أساس وهي الربع الأول من عام 2012.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك