شراكة متوقعة بين أبل وعلي بابا في الدفع الإلكتروني

Alibaba Group Holding Ltd. Executives Attend IPO Ceremony At The NYSE

أثناء المؤتمر الرقمي الذي عقدته صحيفة وول ستريت أمس الإثنين، صرّح الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع التجارة الإلكترونية علي بابا “جاك ما” أنّه مُهتم بالتعاون مع أبل على صعيد منصات  الدفع الإلكتروني خصوصًا بعد إطلاق أبل خدمة  (أبل باي) حيث قال “أنا مهتم جدًا بذلك” وأضاف “آمل أن يُمكننا تحقيق شيئًا ما معًا”. يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه خدمة أبل باي في الوصول إلى مليون بطاقة ائتمانية مُستخدمة عليها.

ركّز جاك ما في حديثه بالمؤتمر على أبل ورئيسها التنفيذي تيم كوك وأشاد بالجهود التي يقوم بها الأخير لتطوير أبل وإدخالها إلى أسواق جديدة للأعمال. وجدير بالذكر أن جاك ما يملك الحصة الأكبر في منصة الدفع الإلكترونية Alipay تحت مظلة علي بابا، وهي خدمة دفع إلكتروني مماثلة للشهيرة باي بال.

وبعد أن انتهى جاك ما من كلمته بالمؤتمر، صعد تيم كوك -الذي كان يحضر المؤتمر- للحديث عن مُستقبل أبل وأشاد هو الآخر بمؤسس علي بابا، كما ألمح إلى إمكانية تعاون مشترك بين العملاقتين حيث قال

“لدي كل الاحترام والتقدير لجاك. نحن نحب أن نتعاون مع الناس الأكثر ذكاءً، من ذوي الفِرَق المرنة، الذين يعتمدون على المُنتج ويُمكنهم دفعنا للأمام. أعتقد أنّ جاك لديه شركة تُمثّل هذا الكلام بالضبط” وأضاف “إذا أمكننا إيجاد مساحة من العمل المُشترك، سأحب ذلك”. وقال تيم كوك أنّه سيلتقي جاك ما هذا الأسبوع لبحث إمكانية شراكة بين أبل وعلي بابا.

التعاون المُشترك بين أبل وعلي بابا سيصب بالنهاية في مصلحة المستخدم النهائي، خصوصًا أنّ مُشاركة الخبرات بين شركتين بهذا الحجم سيؤدي إلى تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة. ما رأيك؟

المصدر