أبل تخطط لإطلاق خدمة الدفع “أبل باي” في الصين

أبل باي

كما هو الحال حاليًا، فإن خدمة الدفع الجديدة أبل باي غير متوفرة سوى في الولايات المتحدة فقط، وعلى الرغم من بعض التحسينات والتسهيلات من هنا وهناك، فإنه من الممكن استخدام الخدمة في خارج أمريكا لمن يملك بطاقات ائتمان أمريكية – في حالة دعم البنوك والخدمات لها في الدول الأخرى-. لكن هل تخطط أبل أنها تريد طرح خدمتها في المزيد من الأسواق؟

ذكرت إحدى وكالات الأنباء الصينية أن أبل تتطلَّع حاليًا للسوق الصيني. ونقلت عن تيم كوك – الرئيس التنفيذي لشركة أبل- أنه قال “تُعَدُّ الصين سوقًا رئيسيًا بالنسبة لنا. ولأنه من أعلى أولويات أبل، فإننا نعمل من أجله”.

الأمر غير مُفاجئ بالنسبة لنا، حيث تبيَّنَ في إحدى الدراسات أن السوق الصيني على استعداد لفكرة الدفع عبر الأجهزة المحمولة، وبالتالي فإن إطلاق خدمة أبل باي في الصين قد لا تكون مجرد خاطرة عابرة. كما تم الكشف أيضًا عن بعض المقابلات التي تمت بين أعضاء من شركة أبل ونائب رئيس مجلس الدولة في الصين، ودارت العديد من النقاشات بين الطرفين، بما في ذلك ما بشأن مسألة الأمن والخصوصية.

لا توجد تفاصيل واضحة. كل ما ندركه أن الصين تُمثِّلُ سوقًا هامًّا لشركة أبل نظرًا لارتفاع قدرته الشرائية وزيادة عدد سكان الدولة، وتجربة الآيفون الجديد والنجاح الكبير الذي حققه هناك يؤكد ذلك.

المصدر: Reuters


تعليقات عبر الفيسبوك