آيفون 6 وآيفون 6 بلس يتفوقا على جالكسي نوت 4 في كوريا

The-iPhone-6

تُسيطر سامسونج على السوق الكوري عندما يتعلق الأمر بالمنافسة مع جارتها إل جي، لكن الأمر مختلف في المنافسة مع منتجات أبل. فطبقًا لتقرير من صحيفة وول ستريت، تفوقت الطلبات المُسبقة على هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس على نظيرتها الخاصة بجهاز جالكسي نوت 4 في معقل سامسونج، حيث وصلت الطلبات على جهازي أبل 100,000 وحدة.

بدأت الطلبات المُسبقة على جهازي أبل في كوريا يوم الجمعة الماضي عبر أكبر ثلاث شركات اتصالات في الدولة التي أعلنت مؤخرًا عن أرقام الطلبات المُسبقة، فصرّحت شركة KT Corp أنّها استقبلت 10,000 طلب مُسبق في أول دقيقة من توفر آيفون 6 وآيفون 6 بلس عبر موقعها، ثم وصل الرقم إلى 50,000 طلب في ثلاثين دقيقة فقط. بينما أشارت LG Uplus -شركة اتصالات تابعة إلى إل جي- أنّها استقبلت 20,000 طلب مُسبق في 20 دقيقة فقط، أمّا الأخيرة SK Telecom فقد رفضت الخروج برقم مُحدد لكنّها أشارت إلى حجز المرحلة الأولى والثانية من الطلبات المُسبقة التي توفرها للمستهلكين.

تبدأ أبل في بيع آيفون 6 وآيفون 6 بلس في كوريا الجنوبية و22 دولة أخرى في الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري، ومتوقع أن يصل هذا العدد إلى 115 دولة بنهاية هذا العام. وكانت الطلبات المُسبقة على جهاز سامسونج جالكسي نوت 4 قد بلغت 30,000 قبل إطلاقه في كوريا الشهر الماضي.

في رأي الشخصي أعتقد أنّها مقارنة غير متكافئة، فأبل قامت بإطلاق جهازين (آيفون 6 وآيفون 6 بلس) بينما سامسونج أطلقت جهاز واحد (جالكسي نوت 4) وربما تكون المقارنة أكثر عدلًا إذا كانت بين آيفون 6 بلس وجالكسي نوت 4. وجدير بالذكر أنّه في الربع المالي الثاني من العام بلغت نسبة أبل في سوق الهواتف الذكية بكوريا 6 بالمئة فقط في المركز الرابع، بينما تأتي سامسونج في المركز الأول بنسبة 63 بالمئة.

المصدر