هبوط كبير في مبيعات الموسيقى على آيتونز يسرع من دمجها مع بيتس

itunes-v-google-music

مبيعات الموسيقى على متجر آيتونز في خطر، حيث هبطت بمعدل 14% منذ بدء العام الحالي مقارنة بهبوط 2.1% خلال كامل العام الماضي ما يشير لتسارع كبير في الإنخفاض.

وهذا الهبوط أصبح شيئاً متوقعاً مع صعود ونمو خدمات الإشتراك لفترة محددة والاستماع غير المحدود للموسيقى مثل Spotify, Rdio و Deezer وغيرها. وهذا هو أحد الأسباب التي تبرر دفع آبل ثلاثة مليارات دولار للاستحواذ على بيتس حيث أنها ستعمل على دمج متجر الآيتونز في خدمة بيتس الموسيقية العام القادم حسب وول ستريت جورنال.

ومن المبكر أن نقرر كيف سيبدو شكل دمج الخدمتين مع بعضهم، لكن دائماً كان تيم كوك المدير التنفيذي لآبل يشيد بقوة تقنية إنشاء قوائم التشغيل في بيتس لذا من الأكيد أنها ستسفيد منها في توليد قوائم تشغيل تحوي مقاطع تلائم مزاج المستمعين المتنوعة. ونعلم أن آبل تخطط لخفض اسعار الاشتراكات في خدمة بيتس لتبدو تنافسية بشكل أكبر خاصة أن قاعدة مستخدميها صغيرة مقارنة بالمنافسين.

وكانت تقارير سابقة لصفقة الاستحواذ قد توقعت بأن تلغي العلامة التجارية الخاصة بشركة بيتس الموسيقية لصالح علامة الآيتونز، و يتوقع أن يتم دمج الخدمتين في النصف الأول من العام القادم.

وبدأ متجر الآيتونز العام الماضي أول مرة رحلة هبوط مبيعاته، لكن استمر الوضع بشكل أسوء هذا العام ومن الواضح أنه سيستمر هكذا مستقبلاً، لهذا من الأفضل لآبل الإسراع بتحويل آيتونز من متجر إلى خدمة اشتراك موسيقية.

اقرأ أيضاً: هذا ما يمكن أن تفعله آبل ببيتس

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك