سامسونج باعت 4.5 مليون جهاز جالكسي نوت 4 خلال شهر

note-4-s-pen

ليست أبل وحدها من تُحقق مبيعات جيدة مع أجهزتها الذكية فسامسونج أيضًا لها نصيب من المبيعات، فطبقًا لتقارير كورية فإنّ الهاتف اللوحي الرائد للشركة (جالكسي نوت 4) حقق مبيعات 4.5 مليون وحدة على الرغم من خروجه في أسواق محدودة مثل كوريا والصين. وجدير بالذكر أنّ الشركة أطلقت إصدار جديد من جالكسي نوت 4 في الصين بشريحتي اتصال.

بعقد مقارنة تاريخية بين الأجيال الأربعة لجهاز جالكسي نوت سنجد أن الجيل الأول وصلت مبيعاته 5 مليون وحدة خلال خمسة أشهر من إطلاقه، ثم تقلصت هذه المدة إلى شهرين فقط مع الجيل الثاني، هذا قبل أن يُحطم جالكسي نوت 3 الأرقام السابقة بوصوله لهذا الرقم في شهر واحد فقط.

هذا وتعتبر أرقام مبيعات سامسونج جالكسي نوت 4 الأخيرة مُخيبة للآمال، فرقم 4.5 مليون وحدة تُباع بعد شهر من الإطلاق مازال رقمًا ضئيلًا، بالمقارنة مثلًا مع آيفون 6 وآيفون 6 بلس سنجد أن أبل نجحت في بيع 10 مليون وحدة منهم خلال أسبوع تقريبًا من الإطلاق. لكنّا نلتمس العذر لسامسونج لأنّها لم تُطلق جالكسي نوت 4 في جميع الأسواق حول العالم بعد.

وتأمل سامسونج تحسين أرباحها التي بدأت تواجه انخفاض في نموها مؤخرًا، وتعتمد في ذلك على جالكسي نوت 4 – خصوصًا بعد أن يحصل على تحديث أندرويد 5.0 – والجهاز ذو الهيكل المعدني (جالكسي ألفا). كما توجد بعض التقارير أو يُمكن الإشارة إليها كشائعات حول إمكانية تبكير سامسونج بإطلاق هاتفها الرائد للعام القادم (جالكسي إس 6).

المصدر

  • يزيد

    الحمدلله ان مبيعاتها غير عالية

تعليقات عبر الفيسبوك