قوقل تستحوذ على قواعد البيانات السحابية Firebase

firebase_cloud-google50

أعلنت قوقل قبل يومين عن استحواذها على شركة قواعد البيانات السحابية Firebase لينضم فريق عملها بالكامل إلى منصة قوقل السحابية. وتهدف قوقل من انضمام Firebase إليها تسهيل مهمة المطورين في تطوير تطبيقات الجوال.

تعمل قواعد بيانات Firebase السحابية على تسهيل مهمة المطورين لمزامنة البيانات بين تطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية، وهي مهمة ليست بالسهلة إن تُركت بالكامل على عاتق المطورين، فبدون Firebase سيكون على المطورين إدارة الاتصالات وكتابة الكثير من خوارزميات المزامنة المعقدة. ومع انضمام Firebase لقوقل سنرى المزيد من التطوير والمميزات عليها قريبًا، وتمتلك الخدمة مكتبات تطوير بكامل المميزات لجميع منصات الجوال والويب الرئيسية، مثل أندرويد و iOS.

وجاء في تصريح قوقل عبر مدونة منصتها السحابية

سنكون قادرين على أفضل المنصات لتطوير تطبيقات الجوال. إذا كنت مطور Firebase بالفعل، فسوف تبدأ في رؤية التحسينات على الفور، وإذا كنت أحد عملاء منصة قوقل السحابية، ستجد الأمر أسهل لبناء تطبيقات الجوال والويب.

بعد الاستحواذ سينضم فريق Firebase بالكامل تحت مظلة قوقل بإدارة الشركاء المؤسسين للخدمة جيمس تامبلين وأندرو لي. ويأتي هذا التحرك من قوقل في إطار سعيها لتقديم أفضل الخدمات السحابية للمطورين، لتسهيل مهمة تطوير التطبيقات ومزامنتها عبر نُظم التشغيل المختلفة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك