تحديث تيليغرام يدعم أسماء المستخدمين والرسائل المؤقتة

TELEGRAM

تواصل خدمة الدردشة والتواصل الفوري تيليغرام بتحديث تطبيقها و إضافة المزيد من المزايا الهامة إليه لتجذب عدد أكبر من مستخدمي الخدمات المنافسة. وأضافت في تحديث جديد لها أمس دعم أسماء المستخدمين وكذلك عرض الصور والفيديوهات بالضغط المتواصل مع الرسائل ذاتية الحذف والمؤقتة وأيضاً عرض حالات جديدة حسب ما يقوم به المستخدم.

ولنبدأ مع دعم أسماء المستخدمين وهي ميزة لاحظناها عندما أطلقت تيليغرام الخدمة على الويب، حيث لست بحاجة الآن بالإفصاح عن رقم هاتفك لشخص غريب ليتحدث معك، فقط أعطه اسم المستخدم الخاص بك ويمكنه البحث عنه وإضافتك بسهولة وبكل خصوصية. ويمكنك اختيار اسم لايقل عن خمسة محارف ويمكنك إضافة الأحرف والأرقام وحتى الشرطة السفلية ويمكنك تغييره لاحقاً لأسم مستخدم آخر طالما انه غير محجوز.

واقتبست تيليغرام ميزة سناب شات بحيث تتيح للمستخدمين عرض الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بطريقة الضغط المتواصل حتى تظهر، كما أن هذه الرسائل مؤقتة ويتم حذفها تلقائياً بعد انقضاء الوقت المحدد لها. وبالطبع يبدأ المؤقت بالعمل من لحظة عرض الرسائل المؤقتة، أي لن تحذف الرسائل حتى لو انتظرت فترة طويلة ولم يتم عرضها.

وتتميز تيليغرام بما يعرف بغرفة المحادثة السرية حيث تعطيك تشفير وخصوصية أكبر ويتم حذف الغرفة بكل محادثتها بعد انقضاء الوقت المخصص لها، والآن لمزيد من الخصوصية عندما يلتقط صديقك لقطة شاشة للمحادثة فإنه سيعطيك تنبيه بذلك وكذلك أصبح لديك مرونة أكبر بتحديد فترة الغرفة من ثانية حتى دقيقة للفترات القصيرة.

وأضافت الخدمة عدة حالات جديدة إضافة لحالة Typing عندما يكون المستخدم يكتب رسالته، الآن ستظهر حالة recording voice message عندما يسجل رسالة صوتية و sending a photo عندما يرسل إليك صورة و sending a video عندما يرسل مقطع فيديو وأخيراً sending a file عندما يرسل ملف من نوع آخر وبالتالي تعرف مسبقاً ما الذي سيصلك.

ومع أن عدد مستخدمي تيليغرام لايقارن بأكثر من نصف مليار مستخدم للواتساب، إلا أن تصميمه المشابه له و دعم المزيد من المزايا التي لاتتوفر في الواتساب حالياً تأمل منه تيليغرام أن يقنع المستخدمين بالإنتقال إليه بشكل دائم.

يذكر أن مسنجر بلاك بيري سيبدأ بتقديم عدة مزايا جديدة من بينها أيضاً الرسائل المؤقتة، وبهذا أصبح الكل يقلد سناب شات.

تحميل تيليغرام على الأندرويد و iOS

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك