ياهوو تتفوق على التوقعات مع أكثر من مليار دولار عائدات ربعية

yahoo-earnings

أعلنت ياهوو عن نتائجها المالية التي فاقت توقعات المحللين، وكانت عائدات الشركة الإجمالية 1.09 مليار دولار ما يعني نصيب السهم من الأباح 52 سنت في حين أن التوقعات كانت تشير إلى 30 سنت أو 1.05 مليار دولار.

وأوضحت المديرة التنفيذية ماريسا ماير أن الشركة استطاعت تحقيق هذا النمو القوي في عدة مجالات قامت بالاستثمار بها بشكل كبير وهي الهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية و الفيديو. ولأول مرة كشفت ياهوو عن العائدات التي تحققها من المنصة المحمولة حيث تجاوزت 200 مليون دولار.

وكانت الأرباح الصافية للشركة في هذا الربع تصل إلى 6.70 دولار للسهم بما فيها الأرباح التي حققتها من بيع حصتها من علي بابا، ومع عدم احتساب أرباحها من بيع الحصة يبقى ربح السهم 0.52 دولار وهو أعلى من نفس الربع للعام الماضي 0.34 دولار ما يعكس نمو في أرباح الشركة.

وهبطت عائدات ياهوو من اعلانات الظهور التي تشكل 40% من إجمالي عائدات الشركة بنسبة 6% بمعدل سنوي حيث بلغت 396 مليون دولار على الرغم من ارتفاع عدد الإعلانات المباعة بنحو 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وهذا يعود إلى انخفاض سعر الإعلان بنفس الهامش.

ولكن شهد قطاع البحث في الشركة ارتفاعاً في الإيرادات بنحو 6% ليصل إلى 450 مليون دولار كما ارتفع سعر النقرة بمعدل 17%.

ولدى ياهوو حالياً سيولة نقدية تقدر بنحو 12 مليار دولار وقد ارتفعت من 5 مليار دولار بنهاية العام الماضي ويبرز السؤال الآن حول كيف ستستخدم ياهوو هذه السيولة لدفع النمو بشكل أكبر وذلك بالتزامن مع اغلاق مكاتبها في الهند و الأردن وتسريح الموظفين و إعادة تعيين بعضهم في مراكز اخرى إضافة إلى إغلاق العديد من الخدمات للتركيز أكثر على الخدمات الهامة المربحة للشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك