معالج آيباد أير 2 .. ثلاثي النواة!

آيباد أير 2

ندرك أن شركة أبل ليست من هواة التقيُّدِ بأرقام، سواء إن تعلّق ذلك بسرعة المعالج، أو عدد نواته، وكذلك عدد الميجا بيكسل المتعلقة بدقة الشاشة أو الكاميرا،..الخ.

سمعنا منذ بضعة أيام عن إطلاق آيباد أير 2 وأنه أتى بمعالج A8X، الذي من المفترض أنه يتشابه مع معالج A8 الموجود في آيفون 6 وآيفون 6 بلس.

وفي حين أن كلا المعالجين متشاركان في الاسم، اتَّضَحَ أن A8X يختلف عن A8 من حيث عدد النوى. فإن معالج A8 ثنائي النواة كما نعلم، لكن ذكر موقع Primate Labs في تغريدةٍ له على تويتر أن معالج A8X ثلاثي النواة!

لنذكر الحقيقة، الأمر غريب للغاية؛ نظرًا لأن ما نراه في معالجات تلك الحقبة إما ثنائي أو رباعي أو ثماني النواة، شاهدنا مؤخرًا معالجًا سُداسِي النواة، واعتبرناه يختلف عن المعتاد، وهكذا الحال أيضًا مع معالج آيباد أير 2.

نظرًا لتلك القوة الثلاثية، حقق اللوحي الجديد نتائج رائعة في الاختبارات التي أُجْرِيَت عليه، متفوقًا على آيفون 6 – أمر متوقع-، لكن من حيث الأداء، لم تكن هناك تلك الاختلافات التي نهتم من أجلها كثيرًا.

هل سيؤثر ذلك على المستخدمين؟ دعونا نُفصّل الأمر لكم، إذا كنتم تبحثون عن أفضل جهاز لوحي أنتجته أبل من حيث المواصفات، عليكم بشراء آيباد أير 2 دون أية مقارنات بينه وبين الإصدارات السابقة. أمَّا إذا كنتم تستخدمون العديد من التطبيقات التي تتطلب معالجًا قويًا، لا تتوقعوا هذا الأداء الذي تأملونه، أو ربما عليكم الانتظار على مدار السنوات القليلة المقبلة، ربما تضيف أبل نواة أخرى في المستقبل!

المصدر: DailyTech‎


  • saki

    ههههههههههه حبيت اخر جمله ربنا تضيف بعد سنين نواه هههههههههههه روعه

تعليقات عبر الفيسبوك