مايكروسوفت تُطلق ثلاثة تطبيقات جديدة لنظام أندرويد

torque-android-app

بدأت مايكروسوفت منذ فترة انتهاج سياسة جديدًا كليًا عليها، بدلًا من التركيز على أنظمتها ومنتجاتها هي فقط بدأت بدعم نظم التشغيل الأخرى وخاصةً نظام أندرويد. فطبقًا لتقارير خرجت اليوم، أطلقت مايكروسوفت ثلاثة تطبيقات تعمل على نظام التشغيل الذي تطوره قوقل.

أوّل التطبيقات التي طورتها مايكروسوفت هو Torque الذي يخرج خصيصًا لنظام أندرويد وير المستخدم على الساعات الذكية، ويؤدي وظيفة مماثلة لتلك التي يقوم بها Google Now، الاختلاف في تطبيق مايكروسوفت هو أنّك ستلف معصمك كي يبدأ التطبيق بالعمل كمحرك بحث بالأوامر الصوتية يجلب النتائج من بينج.

التطبيق الثاني هو Next Lock Screen ويجلب التطبيقات والمعلومات الأكثر تعلقًا باستخدامك إلى شاشة القفل الخاصة بهاتفك الأندرويد. أمّا التطبيق الثالث الذي تطوره مايكروسوفت للنظام فهو Journeys & Notes وهو تطبيق من تطوير مايكروسوفت في مختبرات Fuse ويقوم بالربط بين الركاب عبر وسائل النقل المختلفة، كما يسمح لهم بمشاركة اللحظات الجميلة أثناء الرحلة عبر تسجيل الملاحظات.

تخرج التطبيقات الثلاثة من جراج مايكروسوفت للتطوير وفيه يعمل 10 آلاف موظف من مايكروسوفت على المشاريع الجانبية التي تركز على المنصات المختلفة عن ويندوز. وفيه ستستمر الشركة بالعمل على المشاريع والخدمات التي تخدم المستخدم عبر منصات التشغيل المختلفة مثل أندرويد و iOS، وتُظهر التحركات الأخيرة من مايكروسوفت الاستراتيجية الجديدة للشركة التي تسعى فيها للمنافسة في أسواق جديدة عليها بدلًا من تركيز جُّل جهودها على نظامي ويندوز وويندوز فون.

المصدر

  • Y A S S E R

    للأسف .. غير مدعوم للمملكة !

تعليقات عبر الفيسبوك