الأخبار

تويتر تطلق حزمة تطوير التطبيقات الجديدة Fabric

تعقد الآن تويتر أول مؤتمر للمطورين، و أعلن المدير التنفيذي Dick Costolo عن حزمة جديدة لتطوير التطبيقات تدعى Fabric تتألف من ثلاثة حزم، الأولى تخص موقع تويتر و الثانية لـ MoPub لإعلانات الهواتف المحمولة وشبكة تويتر الإعلانية والثالثة لخدمة التحليلات والإبلاغ عن انهيار التطبيقات Crashlytics.

FLight_1-_Cannonball

ويمكن للمطورين سحب و افلات أي من هذه الحزم الثلاثة التي يريدون استخدامها في بيئة التطوير المدمجة بدون الحاجة لأن يتعاملوا مع واجهات تحوي مزايا لا يحتاجونها. كما أن هناك إضافات لـ Xcode الخاصة بتطبيقات iOS و Eclipse و XI لتطبيقات الأندرويد.

وتقدم الحزمة الجديدة للمطورين المزيد من التحكم حول استبدال الأزرار و حقل كتابة التغريدة. كما تقوم حزمة MoPub بوصل المطورين مباشرة بمتجر إعلانات تويتر، في حين أن حزمة Crashlytics تتيح للمطور التعرف على تفاصيل أكثر دقة وعمقاً حول تقارير الإنهيارات والتوقف المفاجئ على مستوى يومي.

Twitter Kit

Flight_3-_Spotify-small

وتساعد تويتر المطورين على إعلامهم بالمكان المناسب لوضع الشيفرة البرمجية الخاصة بها في تطبيقاتهم بالتالي توفر عليهم ساعات من العمل. مثلاً يمكن للمطورين الآن بسرعة وسهولة تضمين التغريدات من تويتر لتوضع في تطبيقاتهم بشكل أفضل وحتى موائمتها لتكون بتصميم يتوافق مع تصميم التطبيق.

وحدثت تويتر ميزة تسجيل الدخول إلى التطبيقات بحساب تويتر بحيث تجعل العملية أبسط من السابق، وبعد توثيق الحساب يمكنك للمطورين طلب عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم بعد أخذ الإذن منه كما يمكن جلب معلومات الحساب والملف الشخصي من تويتر إلى التطبيق.

MobPub Kit

Flight_4_-_mopub

تجعل هذه الحزمة التطويرية المهمة أسهل على مطوري التطبيقات أن يضيفوا الإعلانات إلى تطبيقاتهم بنقرات قليلة. و تتميز هذه المنصة الإعلانية أنها لا تفرض على مطوري التطبيقات التعامل مع عدد محدود من المعلنين، بل يمكنك العمل مع عدة شبكات اعلانية أو معلنين بشكل مباشر.

وتدعم MobPub كل أنواع الوحدات الإعلانية الشهيرة بما فيها الأشرطة و إعلانات الفيديو و الإعلانات السياقية. ويمكن للمعلن أن يختار المكان الذي يريد أن يعرض اعلانه فيه عند اختياره الإعلانات السياقية.

Digits

digits

هنا الحدث الأبرز للمطورين اليوم، Digits هي طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيقات الهواتف المحمولة عن طريق ادخال رقم الهاتف الخليوي الخاص بك فقط، بدون الحاجة لاسم مستخدم أو كلمة مرور، فقط رقم الهاتف وسيتم إرسال رمز التفعيل والتأكيد إلى الرقم وبعدها تدخله ليتم تسجيل دخولك.

Digits لا علاقة له بتويتر وهو ليس حساب على الشبكة الاجتماعية، فهو طريقة يمكن للمطورين استخدامها على منصات الأندرويد و iOS و الويب و هي مجانية ومتاحة في 216 بلد و بـ 28 لغة.

أخيراً لتحصل على حزمة التطوير الجديدة Fabric أو تتعرف على تفاصيل أكثر حولها، توجه إلى الموقع https://dev.twitter.com/fabric

المصدر

Flight_5_-_Mac_app-smaller

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى