Twitch: من فكرة مريعة إلى استحواذ بقيمة 970 مليون دولار

twitchtv

أثناء وجوده في مؤتمر TechCrunch Disrupt المنعقد في لندن حاليًا، تحدث مؤسس موقع بث فيديو الألعاب Twitch الذي اشترته أمازون عن رحلة وصول الموقع إلى استحواذ أمازون عليه مقابل 970 مليون دولار في أغسطس الماضي، وكيف أنّه بدأ كفكرة سيئة للغاية –في رأيه- وانتهى كونه أكبر موقع بث فيديو ألعاب في العالم.

يقول Justin kan أنّ موقع Twitch بدأ بنطاق واسم مختلفين Justin.tv في 2005 أثناء دراسته، وقبلها كان قد أسس شركة باسم Kiko للبرمجيات ولكنّها فشلك فانتقل فريق العمل عليها إلى Justin.tv الذي كان الغرض منه في البداية بث فيديو مباشر لحياة مجموعة من الشباب مثل برامج تليفزيون الواقع المنتشرة حاليًا على شاشات التلفاز.

كان رد فعل الجمهور على Justin.tv متنوعًا، فالبعض أعجبته الفكرة والبعض الآخر رفضها تمامًا، لكن ما اتفق عليه الجميع أنّهم كانوا يرغبون بطريقة لبث مقاطع فيديو خاصة بهم عبر الموقع، ومن هنا تحوّل موقع Justin.tv من مشروع خاص إلى موقع عام يُمكن للجميع البث من خلاله. وتغيرت فكرة الموقع بالكامل عندما قام بتعيين أحد المهندسين الذي استطاع الخروج بطريقة لبث ألعاب الفيديو مباشرة عبر الموقع دون حاجة المستخدم شراء الكثير من التقنيات.

ومنذ خروج Twitch وهو يزيد بشكل كبير جدًا على صعيد المستخدمين والزوار الشهريين الذين يبلغون الآن 55 مليون مشاهد لبث ألعاب الفيديو على الموقع. انتهى Kan من لقاؤه في المؤتمر بقوله “إذا كان بإمكان Justin.tv النجاح، فليس لأحد أي حجة. لقد كانت فكرة مريعة”.

المصدر

  • الذي ساعد على شهرة الموقع هو مدة التأسيس ، حيث تأسس الموقع قبل 9 سنوات ، وهذه مدة كافية ليكون موقع معروف .
    http://mphker.blogspot.com

تعليقات عبر الفيسبوك