يُمكنك استخدام خدمة Apple Pay في الإمارات

Capture

تعتبر خدمة Apple Pay هي أبرز ما أعلنت أبل عنه في المؤتمرين الماضيين في رأي الشخصي، وبعد إطلاق الخدمة رسميًا مع تحديث iOS 8.1 أصبح بإمكان مستخدمي الآيفون 6 وآيفون 6 بلس في الولايات المتحدة استخدام الخدمة الجديدة.

تعمل خدمة Apple Pay عبر تقنيتي الاتصال عن قرب أو NFC وماسح البصمة الضوئي للتأكد من عمليات الدفع، وبالرغم من إطلاق الخدمة حصريًا –في الوقت الحالي- في الولايات المتحدة الأمريكية، خرجت تقارير تفيد بتمكن بعض المستخدمين من استخدامها في بعض الدول الأخرى، مثل الإمارات العربية المتحدة وأستراليا.

لتشغيل الخدمة أولًا ستحتاج إلى تغيير الدولة على الآيفون إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتم تفعيل Apple Pay على هاتفك، ثم بعد ذلك سيمكنك استخدامها في الدفع بمناطق البيع التي تدعم تقنية NFC. وشرط إتمام عملية الدفع أن يكون لديك بطاقة ائتمان من أحد البنوك الأمريكية قمت بإضافتها مسبقًا على Apple Pay.

يأتي هذا التقرير ليؤكد نية أبل التوجه عالميا بخدمة Apple Pay وتمكين جميع مستخدمي نظام iOS حول العالم من استخدام الخدمة بشكل فعّال، لكن قد تأخذ هذه الخطوة بعض الوقت كي تقوم أبل أولًا بالتعاقد مع البنوك ومتاجر التجزئة حول العالم.

إذا كنت أحد ساكني الإمارات العربية المتحدة وتملك آيفون 6، لم لا تقوم بالتجربة في أحد الأماكن التي تدعم تقنية NFC وتخبرنا بتجربتك في التعليقات.

المصدر 1 2

  • Omar Rinchi

    هل على المتاجر التعاقد مع آبل لتوفر خدمة apple pay؟ لأنه من الصورة ﻻ أظن أن هذا المتجر تعاقد مع ابل

  • Ali Ahmed

    هل يوجد توقعات انه راح يتم دعم الخدمه من بنوك الامارات و السعودية قريبا ،،

    و هل احد جرب يفعل بطاقه خليجيه على الخدمه

    طبعا عن نفسي الخدمة في جهازي لكن لا تدعم البطاقات لدي

تعليقات عبر الفيسبوك