ياهوو تبحث الاستحواذ على شبكة اعلانات الفيديو BrightRoll

screen-shot-2014-10-21-at-01-22-27

في سبيل تطويرها لمنصتها الإعلانية بشكل أفضل، تجري ياهوو حالياً مباحثات للإستحواذ على شبكة اعلانات الفيديو متعددة المنصات BrightRoll بمبلغ يتوقع أن يكون ما بين 500 مليون إلى مليار دولار لكن الأرجح أنه سيكون حوالي 700 إلى 725 مليون دولار إن تمت الصفقة.

وتعد شبكة الإعلانات BrightRoll من المنافسين الأقوياء أمام شبكات اعلانية اخرى مثل اعلانات الفيديو على يوتيوب من حيث عدد الإعلانات المعروضة وقدرتها على جذب المعلنين، بالتالي من المنطقي أن تخطط ياهوو الاستحواذ عليها.

وتعمل منصة اعلانات BrightRoll على مختلف المنصات حيث يمكنك نشر الإعلانات على الويب والهواتف المحمولة وحتى أجهزة التلفاز الذكية. وتقدم تقارير غنية بالمعلومات والإحصائيات عن أداء الحملات الإعلانية.

وتعد شبكة إعلانات الفيديو الخاصة بها واحدة من الأكبر من هذا النوع حيث تخدم جمهور كبير من المشاهدين إذ تعمل على نشر الإعلانات على نصف أكبر 50 ناشر لإعلانات الفيديو ولديها عقود مع 85 من أكبر 100 معلن.

ومنذ تولي ماريسا ماير إدارة الشركة قامت ياهوو بالإستحواذ على حوالي 30 شركة من أجل الحصول على خبرة فريق عملها في إطار توجه الشركة الأكبر نحو دعم منصة الهواتف المحمولة، وبعد أن باعت حصتها في علي بابا، أصبح في يد ياهوو الآن الكثير من المال لدعم استراتيجية استحواذاتها.

وتقدر عائدات BrightRoll العام الماضي بأكثر من 100 مليون دولار ويمكن أن تساعد ياهوو بشكل كبير على تحقيق المزيد من الدخل من محتوى الفيديو لديها لتعزيز إيرادات الشركة بعد التراجعات التي ضربت مبيعاتها الإعلانية خلال الشهور الماضية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك