لينوفو تسعى لشراء بلاك بيري! – شائعات

بلاك بيري

في الوقت الذي عانت فيه شركة بلاك بيري بسبب خسائرها المالية. جَرَت هناك محادثات حول عملية استحواذ مُحتَمَلَة مِنْ قِبَلِ شركة فيرفاكس المالية. وبالرغم من قرارات بلاك بيري الناجحة في خفض التكاليف وتسريح الموظفين بدلًا من ذلك، فإن الأمور الداخلية للشركة تبدو وكأنها لم تهدأ بعد.

كَشَفَ تقريرٌ جديد عن شائعةٍ تدور حول قيام شركة لينوفو قريبًا بتقديم عرض استحواذ لشركة بلاك بيري. ومن المتوقع أن تطرح لينوفو خلال العرض ما يتراوح بين 15 : 18 دولارًا مقابل السهم الواحد من أسهم الشركة الكندية في حالة قبول العرض.

وعلى الرغم من أن هذا يبدو وكأنه شائعة غريبة، علينا مُلاحظة أن الكثيرين أعربوا عن تكذيبهم لشائعات مُشابهة من قبل، وبعدها تم تأكيد صحتها. ومثال أشبه بذلك صفقة أبل التي قامت بها مؤخرًا عند استحواذلها لشركة بيتس.

في يناير 2013، عندما كانت بلاك بيري أقرب للانهيار، قام المدير المالي لشركة لينوفو بزيارتها، وذكر في حوارٍ له أن هناك الكثير من المقومات والإمكانات لدى بلاك بيري. بينما أعرب جون تشن – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري- في موضعٍ آخر عن استعداده لبيع الشركة ما إذا كان هناك من يُقَدِّم عرضًا كبيرًا لها.

إن صحَّت الشائعة، ستكون هذه الخطوة نقلة تاريخية لشركة لينوفو. خاصة بعد استحواذها مؤخرًا لشركة موتورولا، لذلك فإن مسألة شراء شركتين أهم منتجاتها هي الهواتف الذكية، تبدو كخطوة قوية جدًا من جانبها.

المصدر: Benzinga


  • المهندس دحومي

    روعه روعه روعه انتظر خبر الشراء واتمنى يصير دمج بين الشعارين لان للحين شعار البلاكبيري مميز بالنسبة لي

تعليقات عبر الفيسبوك