ماكدونالدز أوّل الداعمين لخدمة Apple Pay

McDonalds+apple-pay

تبدأ أبل اليوم بإطلاق خدمة Apple Pay التي أعلنت عنها الشهر الماضي أثناء إطلاق الآيفون 6، ومثل ما وعدت أبل في المؤتمر، ستخرج الخدمة أولًا في 220,000 موقع للشركات الداعمة للخدمة بشكل أولي، على أن يزيد هذا الرقم لاحقًا مع انضمام المزيد من البائعين إلى الخدمة إضافة إلى دعمها من قبل 500 بنك.

أحد أقوى الداعمين لخدمة Apple Pay كانت شركة ماكدونالدز الشهيرة للوجبات السريعة. ماكدونالدز لم تُفكر كثيرًا عند سؤالهم لدعم الخدمة، فحسب رئيس المعلومات في الشركة Hall-Lefevre لم يكن القرار بهذه الصعوبة لاتخاذه.

السبب في ذلك أنّ ماكدونالدز لن تتكلف كثيرًا كي تقوم بالترقية إلى خدمة Apple Pay، فالشركة لديها بالفعل دعم تقنية الاتصال عن قرب NFC التي تعتمد عليها خدمة Apple Pay، أي أنّ ماكدونالدز لن تحتاج لشراء مُعدات جديدة أو تكبد تكاليف إضافية. ومن جانب آخر قامت الشركة بالاطلاع عن قرب على ميكانيكية الحماية الموجودة في Apple Pay وخرجت بإعجاب كامل بالحماية.

دعم ماكدونالدز لخدمة Apple Pay سيكون في عدد من فروعها المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وربما نرى في المستقبل دعم بعض فروع الشركة في المنطقة للخدمة. بالنسبة إليك كمستخدم، إن توفرت Apple Pay في فروع ماكدونالدز في الرياض أو دبي، هل ستستخدمها؟ أم أنّك تفضل الدفع النقدي؟

عبرالمصدر