Private Tweets .. أرسل رسالة طويلة مع مرفقات عبر تويتر

Capture

Private Tweets هو موقع يقدم خدمة إضافية لمستخدمي تويتر، فكرة المشروع بإختصار أن ترسل تغريدة تحوي على رابط لرسالة خاصة لايمكن قرائتها إلا من قبل الشخص الذي حددته وقمت بذكره في الخدمة.

طوّر الموقع الشاب السعودي ماجد المطيري ويؤكد لنا أنه لايحفظ أية معلومات عن المستخدم كما أن الرسائل والمرفقات يتم حذفها تلقائياً بمجرد قراءة الرسالة. كما يمكن أيضاً وضع عنوان بريد إلكتروني في خصائص الرسالة ويحذف العنوان بمجرد حذف الرسالة.

Capture

لكن إن أردت الإبقاء على الرسالة لفترة أطول يوفر الموقع خيار بتخزينها لمدة شهر واحد فقط وبعدها يتم حذفها، ويراعي الموقع خصوصية المستخدمين بأنه لن يحفظ أية بيانات عنهم في قواعد بياناته بالتالي حتى لو تعرض الموقع للإختراق فلن يكون هناك شيء يتعلق بالمستخدمين يمكن تسريبه أو الإستفادة منه.

Capture1

عن آلية عمل الموقع فهو يطلب منك أولاً تسجيل الدخول من خلال حساب تويتر وبعدها يتم إعطاء الصلاحيات لتطبيق الموقع وبعدها تظهر لك صفحة كتابة الرسالة حيث يمكنك كتابة تغريدة و وضع اسم مستخدم الشخص الذي تريد توجيهها إليه في تويتر عبر Mention وسوف تظهر التغريدة بشكل عام في الخط الزمني له مع رابط للرسالة.

المميز هنا أنه ليس هناك عدد معين من الكلمات الذي يجب أن تتقيد به في رسالتك، بالتالي يمكنك كتابة رسائل طويلة وبالطبع فإن الرسالة تكون خاصة ولن يستطيع أي شخص مشاهدتها سوى من قمت بتحديده.

وعند قراءة الرسالة سيصلك إشعار بقرائتها في حال أدخلت بريدك الإلكتروني، ويمكنك أيضاً إضافة خصائص حذف الرسالة تلقائياً بعد القراءة وحتى حذف التغريدة المرسلة بإسمك بعد قراءة المرسل إليه الرسالة وأيضاً يمكنك إرفاق الملفات مع الرسالة ويتم حذفها تلقائياً مع حذف الرسالة عند قرائتها.

ويستخدم الموقع محرر نصوص متقدم حيث يظهر مباشرة بعد تحديد النص المكتوب ويدعم اتجاهي الكتابة من اليمين إلى اليسار والعكس. ويعتمد الموقع على الواجهة البرمجية الخاصة بتويتر بالتالي أي شيء تثق بتويتر في إرساله يمكنك الوثوق بالموقع فيه أيضاً ويطلب أقل حد من الصلاحيات لإستخدامها كما لايجمع أية معلومات عنك ولايشاركها مع أي طرف ثالث.

الرسالة كما وصلت للمتلقي
الرسالة كما وصلت للمتلقي

تعليقات عبر الفيسبوك