مسنجر بلاك بيري ينافس سناب شات في الرسائل المؤقتة

bbm-timed

يريد مسنجر بلاك بيري أن يستفيد من حمى الدردشة المؤقتة عبر الرسائل ذاتية الحذف كما في سناب شات .. أطلقت بلاك بيري تحديثاً للمسنجر تتيح للمستخدم أن يحدد الوقت الذي يمكن أن تبقى رسائله وصوره المرسلة قابلة للإطلاع.

مع ميزة timer وقبل إرسال الرسائل النصية و الصور يمكنك تحديد الزمن الذي من الممكن خلاله أن تبقى الرسائل متاحة، كما أن المتلقي لن يتمكن من الإطلاع على محتوى الرسالة أو الصورة إلا عندما يضغط بشكل مطول عليها لعرضها وهنا يبدأ مرور الوقت وما أن يرفع اصبعه عن الرسالة فإنها ستحذف تلقائياً، و أيضاً إن قام المتلقي بأخذ لقطة شاشة لمحتوى الرسالة سيتم إعلام المرسل بذلك.

ومن الصورة التوضيحية أعلاه يبدو أن المؤقت يوفر خيارات من ثانية واحدة وحتى 15 ثانية كحد أقصى، وبالطبع يمكنك أثناء نفس المحادثة الواحدة متابعتها بشكل اعتيادي و اختيار بعض الرسائل والصور أن تكون محددة بمؤقت زمني.

هذه الميزة متاحة حالياً ضمن المرحلة التجريبية لعينة صغيرة من المستخدمين على الأندرويد و أجهزة البلاك بيري، وستطلقها الشركة لاحقاً للعموم قريباً جداً لتتوفر على الأندرويد و الآيفون و بلاك بيري 10.

والميزة الجديدة الأخرى التي تختبرها بلاك بيري وهي Retract حيث يمكنك الضغط المطول على أي رسالة نصية وبعدها سيتم حذفها نهائياً، ولاتعمل هذه الميزة مع الصور كما لاتعمل مع المحادثات الجماعية، بل تقتصر على المحادثة الفردية. ويمكنك من خلالها حذف أية رسالة نصية أرسلتها لكن لم يشاهدها المتلقي بعد وهنا تكمن أهمية الميزة في التراجع عن رسالة لم ترغب بإرسالها وبالطبع يمكنك أيضاً حذف رسالة نصية بعد أن شاهدها المتلقي حتى لاتبقى محفوظة في سجل المحادثة لديه، انها نوع من الخصوصية الإضافية لكن بجميع الأحوال يمكن أخذ لقطة شاشة للمحادثة النصية ولن يشعر بها المرسل على عكس الميزة السابقة.

المصدر

  • Omar Rinchi

    ميزات جميلة

  • zoz

    بس متى ينزلون سناب شات وباث :)؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك