رئيس قسم ويندوز يفصّل في سبب تسمية ويندوز 10

WINDOWS 10

عندما أعلنت مايكروسوفت عن أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز، تسائل الكثير من المتحمسين لمايكروسوفت عن سبب تسمية الإصدار الجديد ويندوز 10، بالرغم من أنّ آخر إصدار أطلقته الشركة كان ويندوز 8 / 8.1. حيث انتشرت التكهنات بسبب هذه التسمية حتى أنّ بعض المطورين أرجعوا سبب التسمية إلى كود برمجي قد يُسبب مشاكل في حالة سُمي الإصدار الجديد ويندوز 9.

بعيدًا عن التكهنات والتفسيرات غير الرسمية، خرج تفسير رسمي مؤخرًا من الشركة عبر مُدير قسم مايكروسوفت ويندوز السيد “توني بروفت” الذي تحدث عن سبب تسمية الإصدار الجديد ويندوز 10 وأشار إلى أنّ الشركة نفسها كانت مترددة في تسمية إصدار ويندوز الذي يعكس رؤية مايكروسوفت المستقبلية تحت قيادة ساتيا ناديلا.

ويندوز 10 لن يكون خطوة إضافية من ويندوز 8.1. ويندوز 10 سيكون خطوة جوهرية، نحن نحاول إنشاء منصة واحدة، نظام واحد يقوم بتوحيد أكبر عدد من الأجهزة، عبر الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، والحواسيب المكتبية، وفي النهاية الإكس بوكس

أو بمعنى آخر تعني مايكروسوفت من وراء تسمية ويندوز 10 أنّها تبدأ عصر جديد تلتزم فيه بتقديم كل ما يحتاجه المستخدم، من خلال مزامنة نظام التشغيل عبر الأجهزة المختلفة بحيث تُهيئ للمستخدم بيئة عمل واستخدام واحدة عبر المنصات المختلفة.

وكان الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت “ساتيا ناديلا” قد أعلن عند توليه منصبه الجديد خلفًا لستيف بالمر أنّ الشركة ستركز مستقبلًا على ما المجال الذي تُبدع فيه منذ نشأتها وهو نُظم التشغيل والتخزين السحابي.

المصدر

  • هلال المجيني

    العنوان أحسه ما مناسب،، لأن من أول نظره للعنوان فهمت أنه تم انهاء خدماته بسبب التسميه

  • شاهد احتراق هاتف ايفون 6 على الرابط : http://goo.gl/399hF4

  • عبدالله عاشور

    العنوان غير مناسب ..

    يرجى اعادة صياغة العنوان. لأنه في الوهلة الأولى تظن أنه تم إنهاء خدمات الموظف بسبب التسمية.

  • مروان

    نعم العنوان و الموضوع شي اخر ربما تفقدو القراء بهذا الاسلوب

  • Omar Salih

    اصلا هذا التفصيل غير مقنع تماما … معروف انه لو كان تحديث فرعي لكان 8.2 على غرار التحديث الفرعي 8.1 وهذا موجود في كل انظمة التشغيل من امثلة اندرويد ويوبينتو .. لو تمت تسميته ب 9 لكان معروفا انه تحديث جوهري و و .الخ ……

تعليقات عبر الفيسبوك