إنتل تدخل سوق حواسيب كروم بوك عبر سامسونج وديل

samsung-chromebook-2-intel

أصبحت الحواسيب الجديدة بنظام كروم من جوجل تُشكّل تهديدًا حقيقيًا للحواسيب التقليدية التي تعمل بنظام ويندوز من مايكروسوفت، حتى بعد خروج ويندوز 10 مازالت مبيعات كروم بوك في ارتفاع في الوقت الذي تتقلص فيه مبيعات حواسيب ويندوز. لذا نجد عملاق مثل إنتل يُقرر الدخول إلى سوق أجهزة كروم بوك عبر توفير معالجات الشركة على هذه الحواسيب رخيصة الثمن.

جاء دعم معالجات إنتل عبر اثنين من أكبر مُصنّعي حواسيب كروم بوك (سامسونج وديل) حيث أعلنت الأولى رسميًا عن تحديث حاسوب كروم بوك 2 ذو شاشة 11” بوصة بمُعالج إنتل، بينما قامت ديل بالتحديث في الخفاء!

من الآن سيُمكنك الحصول على ديل كروم بوك 11 مع معالج إنتل هازويل سيليرون 2955U مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت من نوع SSD. وتبلغ دقة شاشة ديل كروم بوك 11 (1,366×768 بكسل).

أمّا بالنسبة لحاسوب سامسونج كروم بوك 2 فقد أضافت الشركة خيار معالج إنتل سيليرون N2840 ثنائي النواة إلى إصدار 11.6 بوصة ليستبدل معالج إكسينوس 5 ثماني الأنوية الخاص بسامسونج. بالنسبة للمواصفات الأخرى فهي ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي، وشاشة تحمل دقة مماثلة لحاسوب ديل كروم بوك 11.

بالنسبة للأسعار، يأتي سامسونج كروم بوك 2 بسعر 249.99 دولار أمريكي، بينما ديل كروم بوك 11 بسعر 379 دولار. هذا ويعتبر دخول إنتل سوق حواسيب كروم بوك خطوة كبيرة لهذا الفئة التي سيطرت عليها معالجات ARM منذ إطلاقها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك