تويتر تتيح سماع الأغاني مباشرة من التغريدات

نوع جديد من البطاقات بدأت تويتر بتقديمه، Audio Card وكما يوضح اسمها هي بطاقات تتيح لك الإستماع المباشر للأغاني والملفات الصوتية والبودكاست مباشرة من التغريدات التي تظهر في حسابك، وذلك على الهواتف الذكية الأندرويد و الآيفون.

وإن ظهرت لديك تغريدة تحوي اغنية تدعمها هذه البطاقات فإنها ستظهر صورة مصغرة كما في الفيديو مع زر التشغيل، عند الضغط عليك سيتم تشغيل الأغنية بكامل الشاشة مع عرض صورة الألبوم و زر الإيقاف المؤقت ويمكنك بالطبع التفاعل الإجتماعي مع التغريدة كالرد عليها و التفضيل وإعادة التغريد وغيرها.

يبدو أن فشل الخدمة الموسيقية من تويتر تريد تعويضه الآن بشكل مختلف، حيث يمكنك تصغير البطاقة ومتابعة سماع الاغنية بدون إيقافها أو انقطاعها، ويمكنك كذلك متابعة تصفح التغريدات الأخرى والأغنية تعمل في الخلفية بشكل جيد.

وفي البداية ستقوم تويتر بالشراكة مع مجموعة من الجهات مثل ناسا و البيت الأبيض وغيرها لإتاحة بث المقاطع الصوتية عبر البطاقات، كما أنها أجرت شراكة مع SoundCloud لتتيح لشركائها تقديم الأغاني عبر بطاقات تويتر ويمكن من خلالها الضغط على زر للدخول إلى خدمة SoundCloud ومتابعتها من هناك، وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستطلقها للعموم.

وسيستفيد الفنانين والفرق الموسيقية من هذه البطاقات لتقديم تجربة جديدة للإستماع و توصيل المحتوى الخاص بهم إلى المستمعين على تويتر، حيث لن يكون هناك داع لفتح تطبيق آخر لسماع الموسيقى، فقط عبر تويتر نفسه الذي تستخدمه يمكنك سماع أغاني مطربك المفضل.

وبعيد الإعلان بقليل قامت تويتر بشراكة مع متجر آيتونز من آبل لتتيح لك شراء الأغنية التي تستمع إليها الآن مباشرة من متجر آيتونز لتضاف لحسابك بسهولة.

المصدر

audio_card_blog

تعليقات عبر الفيسبوك