الأخبار

أبل تُطلق ميزة Apple SIM في الخفاء!

Apple-SIM

كان مؤتمر الإعلان عن آيباد آير 2 سريعًا ومليئًا بالأحداث، فيه استعرضت أبل أحدث منتجاتها ضمن فئة الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى جهاز آيماك وماك ميني جديدين. لكن ما أطلقته أبل ولم تُعلن عنه في المؤتمر كان شريحة Apple SIM التي تأتي كميزة في آيباد آير 2 وتظهر في أحد الصفحات التسويقية للمُنتج على موقع أبل الرسمي، دون إبرازها كأحد مميزات الآيباد الجديد أثناء المؤتمر.

ما هي شريحة Apple SIM؟ ببساطة تعمل على توفير ميزة تعدد شركات الاتصالات على الجهاز الواحد، فمثلًا إن كُنت في السعودية ولديك شريحة Apple SIM سيكون بإمكانك استخدام خدمات موبايلي وSTC وزين في وقت واحد على جهاز واحد! مُثير أليس كذلك؟ حسنًا، لا تفرح كثيرًا.. كي تعمل شركات الاتصالات هذه على شريحة Apple SIM يجب أن تتعاقد أبل أولًا مع هذه الشركات في دولتك وهو أمر قد يأخذ بعض الوقت.

جدير بالذكر أنّ فكرة شريحة الاتصال التي يعمل عليها أكثر من شركة اتصالات ليست جديدة، فقد طبقتها إحدى الشركات في الهند وأطلقت رقاقة تقوم بنفس الوظيفة يُمكنها تشغيل حتى 5 شركات اتصالات في نفس الوقت بسعر لا يجاوز 12 دولار أمريكي.

الجيد في شريحة Apple SIM أنّها ليست من مصدر مجهول الهوية، فهي من شركة لها سمعتها الكبيرة في السوق ويمكنها الوصول لأكبر عدد ممكن من المستخدمين. وفي رأي، تأتي ميزة Apple SIM من أبل كرد على الهواتف ثنائية وثلاثية الشريحة التي تُطلقها شركات منافسة مثل سامسونج واتش تي سي وإل جي. لكن دعنا نعلم رأيك أنت في الميزة الجديدة بالتعليقات.

‫8 تعليقات

  1. اعجبتني هذه الجملة “وSTC وزين في وقت واحد على جهاز واحد! مُثير أليس كذلك؟ حسنًا، لا تفرح كثيرًا ”
    لانك افرحتنا اولاً ثم نكبتنا بكيفية قبولها ، لانه عدنا باليمن الامر مستحيل جداً ان تتعاقد شركات الاتصالات مع شركة آبل !!

  2. قد تكون فكره جميلة ولكن نظراً لسمعة أبل في الخصوصية قد لا يحبذها البعض.

    من ناحيتي لا احبذها اطلاقا حتى او اتت من شركه محليه في بلادي فانا لا استخدم غير رقم واحد ولا حاجه لي لأكثر من هذا، بالاضافه لاني مستخدم لنظام ميوي ولا استخدم منتجات ابل.

  3. الفكرة رائعة جداً..! ولكن سيكون من الصعب على شركات الاتصال الموافقة على الاتفاقية على ما اعتقد، لانها ستشكل ضغط كبير عليهم من حيث المنافسة التسويقية. اعتقد بدءاً قد يوافقو على مشاركة بعض الخدمات الاساسية مثل الاتصال والرسائل… لكن تخيل لو امكنك الاستفادة من جميع خدمات الاتصال الاضافية VAS services من جميع مزودين الخدمة في البلد? اعتقد انها ستشكل طفرة في هذا المجال! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى