فيس بوك تطلق أداة لمساعدة المستخدمين عند الكوارث

safetycheck1

أطلقت فيس بوك ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإطمئنان على أصدقائهم و طمأنة عائلاتهم بأنهم في أمان في حال وقوع كوارث طبيعية في منطقة تواجدهم كالزلازل والفيضانات وغيرها.

وعندما تكون في منطقة فيها مشكلة أو كارثة فإن التطبيق سيرسل إليه إشعار عبر هاتفك ليطمئن عليك، حيث يستخدم فيس بوك المدينة التي تقيم فيها وحددتها في ملفك الشخصي بالإضافة إلى ميزة الأصدقاء القريبين منك إن كنت قد فعلت تحديد المواقع الجغرافية و أيضاً المدينة التي تستخدم الانترنت من خلالها.

safetycheckmobielcarousel

وبالضغط على الإشعار الذي يصلك يمكنك اختيار بأنك في أمان بالتالي يتم توليد تحديث حالة وينشر على حسابك بأنك في أمان ليعرف أصدقائك ومتابعيك حالتك.

laptop_iphone_lower_2x_cv1

وأيضاً تمكن الميزة الجديدة المستخدمين من أن يعرفوا أي من أصدقائهم في أماكن مضطربة وفيها كوارث ومشاكل، وأي من هؤلاء قام بتأكيد حالته بأنه في أمان وغيرهم الذين لم يتمكنوا بعد من تأكيد وضعهم الأمني.

وأطلقت الميزة أمس في اليابان الشهيرة في كثرة تعرضها للزلازل العنيفة وأيضاً فيضانات التسونامي وغيرها حيث تضرر أكثر من 12.5 مليون مستخدم من حادثة تسونامي عام 2011، لذا يأمل مهندسي فيس بوك في اليابان أن تساعد هذه الميزة المستخدمين على الإطمئنان على أصدقائهم وأفراد عائلاتهم بإستخدام تطبيق فيس بوك.

وبعد نجاح تجربة الميزة الجديدة ستبدأ فيس بوك بالتعاون مع السلطات المسؤولة عن متابعة الكوارث في دول العالم لتحديد الكوارث عند حدوثها وسيتم تطبيق الخدمة على تطبيق الهواتف الذكية في الأندرويد و الآيفون و حتى الهواتف العادية وكذلك فيس بوك على الويب.

نتمنى أن لا تحتاج لإستخدام هذه الميزة بالطبع، لكن لاسمح الله وحصلت كارثة وكنت في حالة خطرة وتحتاج لمساعدة قد تفيدك التقنية في إنقاذ حياتك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك