دراسة: 89% من الإماراتيين يستخدمون الجوال أثناء السفر

uae-smartphone

قامت شركة Expedia مؤخرًا بعمل دراسة مُفصّلة على حوالي 9,000 موظف في 25 دولة حول العالم، لتقيس نسبة استخدامهم للتقنية أثناء السفر، وتنوع استخدام الأجهزة التقنية بين الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ووجدت الدراسة أنّ نسبة 76 بالمئة من المُسافرين عالميًا (رحلة عمل أو ترفيه) أصبح استخدام الهاتف الذكي أثناء السفر ضرورة بالنسبة إليهم، ترتفع هذه النسبة إلى 89 بالمئة عند تحديد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعند سفرهم للسياحة أو العمل، يستخدم الإماراتيين هواتفهم الذكية في إجراء هذه النشاطات الرئيسية:

  • تصفح البريد/ التراسل بنسبة 65 بالمئة

  • التصوير وتسجيل الفيديو بنسبة 61 بالمئة

  • الشبكات الاجتماعية بنسبة 57 بالمئة

  • الخرائط/ الملاحة بنسبة 43 بالمئة

  • الترفيه (الألعاب، الموسيقى، الأفلام) بنسبة 42 بالمئة

وأشار 60 بالمئة من الإماراتيين الذين تمت عليهم الدراسة أن قرار حجز رحلة طيران أو فندق للإقامة يعتمد بنسبة كبيرة على تواجد خدمة الإتصال بالإنترنت عبر الوايفاي وأسعاره في الأماكن التي يرغبون بزيارتها. وهذا في الوقت الذي يقوم فيه 38 بالمئة من مسافري الإمارات بشراء خطة تجوال وبيانات دولية قبل السفر، في الوقت الذي تبلغ فيه نسبة الفرنسيين الذين يفعلون المثل 12 بالمئة فقط.

كما ألقت الدراسة الضوء على سلوك استخدام المُسافر الإماراتي للهاتف الذكي ووجدت أن 22 بالمئة منهم يستخدم الهاتف في إجراء المُكالمات داخل المطاعم، بينما يقوم 21 بالمئة بتصوير وجبات الطعام، في الوقت الذي تقوم فيه نسبة 24 بالمئة بإجراء مكالمات فيديو، أو فيس تايم، أو سكايب.

وفي حقيقة الأمر إنّ استخدام الهاتف الذكي أثناء الترحال أصبح أمرًا لا غنى عنه، خصوصًا وأنّه يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في التعامل مع الفنادق ورحلات الطيران وحتى حجز المطاعم والمقاهي. كل ما تحتاج إليه هو تهيئة هاتفك الذكي بالتطبيقات التي تُساعدك أثناء رحلتك، مثل تطبيقات حجوزات الفنادق وتقييمها والتي تنتشر على متاجر التطبيقات الكُبرى، وغيرها من التطبيقات الأخرى. في رأيك هل استخدام الهاتف الذكي أثناء الترحال ضروري، أم يُمكنك الاستغناء عنه؟

تعليقات عبر الفيسبوك