جهاز تكلفته 150 دولار يخترق حماية أي خزنة

admin-ajax.php

قام إثنين من خُبراء الحماية بتطوير جهاز إلكتروني يُمكنه اختراق حماية أي خزنة باستخدام تقنية الهجمات الغاشمة – Brute Force Attacks الفعّالة ضد الأقفال المُعقدة التي تستخدم تقنية group two combination، مثل ماكينات صرف الأموال. الجهاز تكلفته لا تتعدى 150 دولار أمريكي، ويمكن تجميعه باستخدام مكونات مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ومنصة أردوينو مفتوحة المصدر.

أثناء مؤتمر للحماية في ملبورن أشار أحد الخبيرين إلى أنّ تقنية الحماية group two combination تُستخدم في كل شئ تقريبًا، لذا ترتفع نسبة الخطر مع استخدام الجهاز الجديد. في الظروف العادية يأخذ الجهاز حوالي أربعة أيام كي يستطيع فتح القفل الخاص بالخزنة، لكن يُمكن تقليل هذا الوقت إلى دقائق معدودة إذا تم تحميل مجموعات الحماية الافتراضية الخاصة بالخزائن على منصة أردوينو، ويؤكد الخبير أنّ أغلب المستخدمين لا يهتمون بتغيير المجموعات الافتراضية أو بمعنى آخر يستصعبونها.

صُممت مكونات جهاز اختراق الخزائن باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد وبعض قطع غيار الإلكترونيات، وتكلفت تجربة تشغيل النموذج الأولي من الجهاز والأبحاث عليه حوالي 1500 دولار أمريكي.

وصُنع الجهاز بالأساس لاختبار قوة نظم الحماية الموجودة حاليًا في الخزائن وماكينات الصرف الآلي، والتي ثبت بالتجربة فشلها أمام هذا الجهاز الذي لن يُكلف مُستخدمه كثيرًا. وعلى الرغم من عدم وجود نظام حماية بنسبة مئة بالمئة، إلا أننا ننصح دومًا بتغيير شفرات ومجموعات الحماية خصوصًا في حالة وجود بيانات مالية حساسة، كما أن تحديث نظام الحماية الخاص بعملك على صعيدي الإلكترونيات ونُظم التشغيل إجراء يجب اتخاذه دوريًا.

المصدر

  • Omar Rinchi

    هذا الجهاز سيسبب مشاكل كبيرة x)

  • aziz

    حده

تعليقات عبر الفيسبوك