تيليغرام الآن متوفر على الويب من المتصفح فوراً

تيليغرام

على الرغم من أن تطبيق الدردشة والتواصل الفوري الأشهر عالمياً متوفر على كل المنصات المحمولة لكنه غير متوفر على الويب بعد، وهنا يرى تيليغرام أنه يمكنه المنافسة وكسب جمهور الواتساب الذي يرغب بالتواصل عبر الويب أيضاً، لذا أطلقت اليوم خدمة الدردشة تيليغرام منصتها للتواصل الفوري عبر الويب.

وعند الدخول إلى موقع الخدمة يطلب منك إدخال رقم هاتفك الخليوي لتفعيله عبر رمز يصلك كرسالة أو يتصل بك الموقع، وبعد إدخال الرمز تظهر لديك المحادثات الأخيرة على الجانب الأيسر ويمكنك البحث فيها واستعراض كافة جهات الإتصال لبدء محادثة جديدة.

وفي القسم الأيمن من الصفحة وهو الأكبر تظهر الرسائل ونافذة الدردشة. وتدعم الخدمة على الويب كما في الهواتف الذكية حيث يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو أو أي ملف آخر، كما تدعم الرموز التعبيرية أيضاً ويمكنك مشاركة الملفات عبر السحب والإفلات في نافذة المتصفح ويمكنك كذلك استعراض كافة الملفات التي تمت مشاركتها مع كل محادثة على حدى.

ويمكنك أيضاً تعيين اسم مستخدم لك وسيكون عاماً بحيث تعطيه لأي شخص ويبحث عنه في الخدمة ليتمكن من إضافتك وهي طريقة أسرع وأسهل من الإضافة عبر رقم الهاتف وأيضاً تحافظ على خصوصيتك.

وإن كنت تتصفح الويب في نافذة أخرى ووصلتك رسائل فإن الخدمة سترسل لك الإشعارات من خلال المتصفح وكذلك هناك تنبيه صوتي.

يبدو أن هناك بعض المزايا الناقصة من نسخة الويب أبرزها غرف المحادثة الخاصة ولا نعرف إن كانت مزايا التشفير والحماية على الويب بنفس ما تدعيه تيليغرام على تطبيقاتها للهواتف الذكية خاصة أن موقع الخدمة لا يدعم بروتوكول HTTPS الآمن.

على كل حال بهذا يكون تيليغرام متوفراً على الأندرويد، الآيفون والآيباد، ويندوز فون، الويب، ويندوز، ماك، وحتى لينكس ليتيح للمستخدمين متابعة الدردشة على أي جهاز يستخدموه في حين أن الواتساب متوفر فقط على الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية  والعادية والحواسب اللوحية.

هل تتمنى أن يتوفر الواتساب على الويب ؟

المصدر

  • aziz

    ممتاز شيئ يعجبني

  • عبد الرحمن

    اه طبعا .. اتمنى ذلك

  • صالح العطوي

    برنامج فاشل

تعليقات عبر الفيسبوك