أندرويد 5.0 لولي بوب يأتي بميزتين لحماية الهاتف وقت السرقة

أندرويد 5.0 لولي بوب

بالتأكيد أندرويد ليس نظام التشغيل الأكثر أمانًا في السوق المحمول، لكن لكونه الأكثر شعبية، جعل المخترقون يستهدفونه بشكلٍ دائم، وبالتالي حظى أندرويد بمزيدٍ من الاهتمام مِنْ قِبَلِ أولئك الذين هُمْ على استعدادٍ لبذل وقتهم وجهدهم من أجل قرصنته.

وعلى الرغم من محاولة قوقل لمعالجة المشاكل الأمنية التي تم اكتشافها على مر السنوات الماضية، لابد أن تظهر عيوب جديدة ومشاكل، ربما أكبر من سابقتها.

الجديد مع أندرويد 5.0 لولي بوب (المصاصة)، أن قوقل تحاول من جديد بتشديد الإجراءات الأمنية وطرق الحماية لمن سيستخدمون هذا الإصدار، وما يليه من إصدارات.

ذكرت تقارير أن ميزة قتل الهاتف Kill Switch المعروفة بإغلاق الهاتف تمامًا عن بُعد إذا ما تمت سرقته، تم دعمها داخل النظام. كذلك هناك ميزة أخرى تُدْعَى حماية إعادة ضبط المصنع Factory Reset Protection.

أولئك الذين يسرقون الهواتف الذكية بطبيعة الحال يرغبون في عمل إعادة ضبط المصنع للمسروقات، لكنهم لن يكونوا قادرين على ذلك بعد الآن ما لم يكن لديهم كلمة المرور التي قام بتعيينها الضحية يدويًا من قبل. وهذا يعني أن جميع البيانات الخاصة بكم ستظل على الهاتف، مع منع اللص من محاولة حذفها، ما لم يعرف حسابكم على قوقل وكلمة السر كما ذكرنا.

ميزة Kill Switch قادمة بصورة افتراضية لجميع الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ابتداءً من العام المقبل، بينما ميزة حماية إعادة ضبط المصنع ستكون متوفرة بصورة اختيارية للمستخدمين.

المصدر: Forbes


  • Omar Salih

    العبارة الاستفتاحية ((بالتأكيد أندرويد ليس نظام التشغيل الأكثر أمانًا في السوق المحمول)) كيف جاء التأكيد عليها ؟؟ ماهو النظام الاكثر امنا من اندرويد ؟؟؟ دلنا عليه حتى نترك اندرويد ونتحول له يا ثامر

تعليقات عبر الفيسبوك