نساء السعودية يثقن في خدمة إيزي تاكسي

b9d0a95e7470256ddf5c8bace17a07588cb53844

أظهرت نتائج بحث أجرته خدمة إيزي تاكسي أن 80% من مستخدميها في المملكة العربية السعودية هن النساء، ما يساعدهن على المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد من خلال تأمين وسيلة نقل آمنة و ذات موثوقية عالية.

وبسبب منع النساء في المملكة من قيادة السيارات، فيتعين عليهن الإعتماد على خدمات النقل وسيارات الأجرة، إلا أنهن لا يفضِّلن التواجد في مكان مغلق مع شخص غريب لا يمكن التأكد من مدى موثوقيته، ما يؤدي إلى خسارة محتملة للمشاركة الفاعلة وقوة الإنفاق والمشاركة الاقتصادية الخاصة بهن.

وتعرف إيزي تاكسي بأنها خدمة طلب سيارات الأجرة العاملة في كل من السعودية، الكويت، قطر، البحرين، الأردن من المنطقة العربية. وتعمل على تأمين خدمة سيارات أجرة موثوقة بشكل آمن وسهل.

ومن المثير للإهتمام إقبال النساء في السعودية على خدمة إيزي تاكسي نظراً للتجربة الآمنة التي تقدمها في خدماتها حيث يمكن التعرف على اسم السائق و أرقام السيارات كما يمكن تتبع السيارة.

وبحسب تقرير التنمية البشرية لعام 2011 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن النساء السعوديات يؤدين دوراً مهماً في الاستثمار وإدارة الأعمال، حيث بلغ عدد الأعمال التجارية التابعة للنساء فقط في عام 2010 نحو 48 ألف من إجمالي الأعمال التجارية في المملكة، كما شارك ما نسبته 66.2 في المائة من مالكات الأعمال من النساء في مجالات تجارة الجملة والتجزئة وقطاع البناء.

وتأسست خدمة إيزي تاكسي في البرازيل عام 2011 ويتوفر حالياً تطبيق الخدمة في 33 بلد و 165 مدينة حول العالم لتقديم خدمات سيارات الأجرة من خلال الربط بين الركاب و السائقين.

تعليقات عبر الفيسبوك