مبيعات متجر تطبيقات آبل أكبر من قوقل بلاي بـ 60%

AppAnnieQ32014-730x319

كشفت آخر الأرقام الإحصائية أن عدد مرات تحميل التطبيقات الإجمالي من متجر قوقل بلاي تجاوز مرات تحميل التطبيقات من متجر تطبيقات آبل بنحو 60% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهر تقرير App Annie الخاص بالربع الثالث من العام الجاري، أنه على الرغم من أن مستخدمي الآيفون يحملون التطبيقات بمعدل أقل، إلا أن تطبيقات iOS لازالت تولد دخل أكبر وعائدات أعلى على آبل من تطبيقات الأندرويد على قوقل. والمثير للإهتمام أن نسبة زيادة الدخل أيضاً هي 60% من أصحاب الآيفون.

ومن الطبيعي ارتفاع معدل مرات تحميل تطبيقات الأندرويد نظراً للإنتشار الكبير لأجهزة الأندرويد ونظام التشغيل لاسيما في الدول النامية والناشئة حيث أن مستخدميها يتصفون بإنخفاض مستوى دخلهم بشكل عام وقلة ميولهم لشراء التطبيقات.

ولازالت الألعاب هي التطبيقات الأكثر مبيعاً في متجر قوقل بلاي ويلاحظ ارتفاع كبير في الأرباح التي يحققها المطورين للبيع إلى المستخدمين من أمريكا و كوريا الجنوبية تحديداً.

أما عن أكثر التطبيقات تحميلاً على المتجرين فكانت تطبيقات التواصل والدردشة و كذلك الشبكات الاجتماعية، وحافظ تطبيق مسنجر فيس بوك على قيادة هذه التطبيقات في المراكز المتقدمة في المتجرين. وهذا الأمر طبيعي كون قررت فيس بوك فصل خدمة الرسائل و إجبار المستخدمين على تحميل تطبيق المسنجر لاستخدام الرسائل والدردشة.

المصدر

  • محمد

    العنوان معاكس لمحتوى الخبر عزيزي

    • محمد حبش

      الرجاء الإنتباه إلى أننا نتحدث عن مبيعات وليس مرات تحميل، مرات تحميل غوغل بلاي أكبر لكن مبيعات أب ستور أكبر

  • بن أسترو

    طبيعي جداً، Quantity is not Quality

  • aziz

    صح قوقل اكثر

تعليقات عبر الفيسبوك