قوقل تُعلن عن اللوحي نيكسوس 9 رسميًا بنظام أندرويد 5

Google-N9

أعلنت قوقل منذ قليل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد برقم إصدار أندرويد 5.0 إل (المصاصة!) بالتزامن مع إطلاق هاتف موتورولا نيكسوس 6، واللوحي نيكسوس 9 بالتعاون مع شركة اتش تي سي التايوانية. يتوفر نيكسوس 9 في ثلاثة إصدارات: 16 جيجابايت بسعر 399 دولار، 32 جيجابايت بسعر 479 دولار، و32 جيجابايت بتقنية اتصال الجيل الرابع بسعر 599 دولار أمريكي، ويأتي الجهاز في اللونين الأبيض والأسود كما سيبدأ بالتوفر في المتاجر بدءًا من 3 نوفمبر القادم مع بدء الطلبات المُسبقة من الغد 17 أكتوبر. بالنسبة لإصدار اتصالات الجيل الرابع فسيأتي باللون الرملي لكنّه لن يتوفر قبل نهاية العام، حسب جوجل.

يحمل لوحي نيكسوس 9 شاشة مقاس 8.9″ بوصة بتقنية IPS LCD QXGA بدقة (2048×1536) مدعومة بزجاج غوريلا الإصدار الثالث وميزة النقر الثنائي للإيقاظ، ويعمل بمُعالج إنفيديا تيجرا كي 1 مع بُنية 64-بت ومُعالج رسوميات Kepler. بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي 2 جيجابايت وتتنوع السعة الداخلية مثلما ذكرنا مع تنوع السعر. ويدعم اللوحي تقنيات اتصال واي-فاي 802.11ac وبلوتوث 4.1 مع تقنية الاتصال عن قرب أو NFC. في الخلف هناك كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 تدعم التركيز التلقائي للصور، مع فلاش LED، وأخرى 1.6 ميجابكسل بالأمام. أمّا البطارية فهي بسعة 6,700 مللي أمبير يُمكنها أن تصمد حتى 30 يوم في وضع الانتظار مع تشغيل الواي-فاي (حسب قوقل). تبلغ أبعاد نيكسوس 9 مقاسات 153.68 × 228.25 × 7.95 مللم.

بالطبع سيعمل نيكسوس 9 بنظام تشغيل أندرويد 5.0 ليستفيد من الإمكانيات الواسعة التي وفرتها قوقل على أحدث إصدار من نظامها. وتُشير قوقل إلى أنّ تصميم نيكسوس 9 جاء ليجعل حمله بيد واحدة بالسهولة التي تجعلك تحمله معك لتستخدمه في أي مكان سواء للعمل أو للترفيه، كما زودته اتش تي سي بهيكل معدني عالي الجودة. ويأتي مُلحقًا بالنيكسوس 9 لوحة مفاتيح لتسهيل استخدامه ضمن بيئة العمل.. تُباع لوحة المفاتيح منفصلة.

عند إطلاقه في الثالث من نوفمبر سيتوفر نيكسوس 9 في 29 دولة حول العالم، ومع خروجه بهذا السعر أعتقد أنّه الخيار الأنسب حاليًا في حالة رغبتك بامتلاك جهاز لوحي جديد.

  • Arab Apks

    النيكسوس 9 مرررره كوووول بس شويه غالي

  • د. هاشم الفلالى

    إن هناك منافسات هائلة بين الشركات العملاقة فى مجال التكنولوجيا، والتى تصل إلى القضاء للفصل فيها، وذلك بسبب التشابه الكبير بين تلك التطورات التى تحدث، فيكون هناك اللبس فى ان الامر قد وصل إلى حد الاستعانة ببعض التقينات من الشركات الاخرى التى تبذل جهود مضنية وهائلة من أجل التطوير والوصول إلى القمة والحفاظ على المستويات الرفيعة الشأن ومواجهة التحديات فى عالم اليوم المعاصر الذى يسير بسرعات هائلة من اجل تقديم كل ما هو حديث ومتطور

  • بصراحة هاتف مميز ويستحق التجربة .
    http://goo.gl/IIoKQF

  • ريم

    لو كان هالكلام صحيح فالجهاز جبار ، اتمنى ما تكون فيه مشاكل تقنيه او سخونه تفسد الجهاز..

تعليقات عبر الفيسبوك