سامسونج تُطور بطاريات مرنة قابلة للإنثناء

flexible-battery-2

معروف عن سامسونج اهتمامها الدائم بالتقنيات الجديدة، ويظهر ذلك جليًا في تبنيها التقنية القابلة للارتداء في الوقت الذي كانت أغلب الشركات تُفكر فقط فيها. لذا ترى جزء كبير من نفقات سامسونج يذهب إلى قسم الأبحاث والتطوير بالشركة لابتكار وتطوير التقنيات الجديدة التي تُفيد سامسونج والشركات الأخرى مستقبلًا، وقد كانت أحد نتائج أبحاث وتطوير سامسونج تقنية واي-فاي جديدة تسمع بنقل البيانات أسرع خمسة مرات من أحدث تقنية واي-فاي متوفرة حاليًا.

نجح قسم الأبحاث والتطوير في سامسونج بتطوير تقنية جديدة عُبارة عن بطارية مرنة يُمكن ثنيها لتلائم التصميمات المُنحنية أو الدائرية، ونُرجح أن سامسونج طورت هذا النوع من البطاريات خصيصًا من أجل الأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام، والساعات الذكية بشكل خاص. جاء كشف سامسونج عن البطارية الجديدة أثناء مشاركتها في معرض InterBattery 2014 الذي ينعقد في العاصمة الكورية سول، وللأسف البطارية الجديدة ليست جاهزة بعد للإنتاج بكميات كبيرة لأجل استخدامها على المُنتجات الحالية أو في المستقبل القريب، وحسب التقارير تحتاج سامسونج لما لا يقل عن ثلاث أعوام من التطوير حتى تُصبح البطارية المرنة جاهزة للاستخدام.

ولم تكشف سامسونج عن سعة البطارية المرنة كون التقنية في مرحلة التطوير وعدم جاهزيتها بعد. وبجانب تقنية الواي-فاي فائقة السرعة والبطارية المرنة، نجح قسم الأبحاث والتطوير في سامسونج على مر الأعوام السابقة في تطوير ألواح AMOLED ذات الألوان الرائعة والتي تُستخدم حاليًا على أحدث أجهزتها، كما نجح القسم أيضًا في تطوير الهاتف اللوحي الرائع “جالكسي نوت إيدج” ذو الإطار الجانبي المُنحني، لتُثبت سامسونج يومًا بعد يوم أنّها قادرة على الابتكار.

عبرالمصدر

  • Omar Rinchi

    سامسونج مبدعة!!

  • عبدالله

    سامسونج مبدعة وشركة رائعة

تعليقات عبر الفيسبوك