إل جي تشهد أكبر نمو لها في سوق أندرويد – إحصائيات

إل جي في سوق أندرويد

أحد أفضل مميزات أندرويد هو وجود العديد من الشركات المُصنِّعة والاختيار من بينها. فإذا كنتم غير سُعداء مع علامةٍ تُجاريةٍ ما، لا بأس بذلك، يمكنكم حينها استكشاف الشركات الأخرى. ونعلم جميعًا أن سامسونج هي من تقود سوق أجهزة أندرويد الآن بتربعها على القمة، لكن، من يليها؟ هل هي موتورولا، أم إتش تي سي؟ زد تي إي أم أسوس؟ لينوفو أم إل جي؟ لا داعي للغش، إنها الأخيرة.

وفقًا لأحدث الإحصائيات، فإن سامسونج تستحوذ – وحدها!- على 57.4% من سوق أندرويد، في حين أتت شركة إل جي في المرز الثاني، بالرغم من الفارق الهائل فيما بينهما، حيث حصلت إل جي على 10.4% فقط من سوق أندرويد.

وإن بدت النسبة ضئيلة، إلا أن إل جي شهدت أكبر نمو بين مُصنِّعِي أجهزة أندرويد، وذلك من خلال زيادة قدرها 1.7% في الفترة يونيو 2014 وحتى سبتمبر 2014. بينما نَمَت سامسونج بنسبة 1% فقط، لكن حتى ذلك الحين لا يزال الفارق مهولًا فيما بينهما، وليس هناك ما يدعو سامسونج للقلق من لحاق إل جي بالركب في أي وقتٍ قريب.

أمَّا الشركات الأخرى على غرار موتورولا وإتش تي سي وسوني وهواوي وغيرها، عانوا من الانخفاض في حصتهم في الأشهر القليلة الماضية. ولا تزال أمازون مستقرة في المركز الثالث؛ نظرًا لانخفاض أسعار أجهزتها المحمولة، لكن هل هناك من سيأتي في المستقبل ليقلب تلك الموازين رأسًا على عقب؟ بالتأكيد سيحدث ولو بعد حين؛ فلكل شيء إذا ما تمّ نقصان.

المصدر: NDTV


تعليقات عبر الفيسبوك