قرصان يدعي اختراق 7 ملايين حساب دروب بوكس

Screen-Shot-2014-10-14-at-3.44.47-pm

لم يمضي الكثير من الوقت عن تحذير ادوارد سنودن من استخدام دروب بوكس قبل يومين، حتى نشر اليوم أحد المستخدمين المجهولين مئات كلمات المرور و أسماء المستخدمين لحسابات دروب بوكس.

ويدعي صاحب التسريبات انه اخترق سبعة ملايين حساب دروب بوكس، وما نشره كان على سبيل العينة لتأكيد صحة كلامه، و طلب التبرع له عبر البتكوين لنشر المزيد من التسريبات.

وأكد المستخدمين على موقع Reddit التي نشرت عليه روابط التسريبات أول مرة صحة البيانات المسربة وأنها بالفعل كلمات مرور لحسابات مستخدمي دروب بوكس.

من جهته صرح موقع دروب بوكس لـ The Next Web أن كلمات المرور المسروقة وبيانات الحسابات تم الحصول عليها من تطبيقات طرف ثالث ولا يتحمل دروب بوكس مسؤوليتها كونه لم يتعرض لعملية اختراق.

وفي حالات سابقة قامت دروب بوكس بإلغاء كلمات مرور الحسابات التي تشك بأنها تعرضت للتسريب، و أرسلت رسالة للمستخدمين تخبرهم فيها بأن كلمة المرور قد ألغيت وعليهم إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

الجدير بالذكر أن تطبيق التواصل الفوري سناب شات قد عانى من عملية قرصنة وتسريب 13 غيغابايت من الصور ومقاطع الفيديو للمستخدمين وأكدت إدارة الخدمة أن القرصنة حصلت على تطبيقات الطرف الثالث وليس على سناب شات، وأكد أمس موقع snapsaved تحمله مسؤولية الاختراق واكتفى بالقول أن هناك ما حجمه 500 ميغابايت تم تسريبه من خلاله.

نوصي دائماً بالحذر من استخدام تطبيقات الطرف الثالث مع الخدمات الشهيرة بأن تكون موثوقة، كما أن دروب بوكس تدعم ميزة التحقق بخطوتين لتمنع القراصنة من الوصول لحسابك حتى لو حصلوا على كلمة المرور الصحيحة، لذا ننصح بتفعيلها لإضافة المزيد من الحماية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك