فاين تطلق تطبيقها على إكس بوكس ون

1921684012ScreenShot67

خبر سار لمحبي فاين الذين يملكون جهاز إكس بوكس ون، سيمكنكم الآن مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة على شاشة التلفاز الكبيرة من خلال تطبيق فاين على إكس بوكس ون.

وعلى الرغم من شعبية فاين على الهواتف الذكية لكنها المرة الأولى التي تطلق تطبيقها للعرض على شاشات كبيرة. وكانت مايكروسوفت بدأت توفر منصة تطبيقات إكس بوكس تدريجياً للمطورين لعرض تطبيقاتهم على الجهاز إضافة لتطبيقات الشركة المعتادة.

لكن لا تتوقع من فاين على إكس بوكس ون نفس التجربة، حيث لايمكنك هنا تسجيل الدخول بحسابك لمتابعة الأصدقاء ومشاهدة المقاطع التي ينشروها، بل كل ما تستطيع فعله هو استعراض المقاطع العامة من خلال البحث في التصنيفات التي تهمك و المقاطع الشعبية الأكثر مشاهدة.

ولأن مقاطع الفيديو على فاين تصور ضمن مساحة مربعة الشكل بالتالي لاتناسب العرض على التلفاز لذا عملت مايكروسوفت على تعديل حدود و أبعاد المقطع ليعرض بشكل جيد. و كل مقطع تشاهده سيتم تكراره مرتين فقط على الأكثر وبعدها ينتقل تلقائياً إلى المقطع التالي ضمن نفس التصنيف أو الوسم.

ومن الخيارات التي يتيحها التطبيق الإيقاف المؤقت للمقطع و تصفح المستخدمين الأكثر شعبية وكذلك الوسوم الأكثر انتشاراً ومشاركة حالياً والمقاطع الشعبية.

ويمكنك استخدام قطعة كنكت للتنقل بالأوامر الصوتية أو الإيماءات، لكن بكل الأحوال فالتطبيق ناقص ولايقدم نفس التجربة التي يبحث عنها المستخدم على الهواتف المحمولة. حيث أن متعة التطبيقات الاجتماعية تكون بالتفاعل مثل الإعجاب والتعليق و إعادة المشاركة وليس فقط مشاهدة المحتوى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك